“مايكروسوفت” تطرح نظارتها ” HoloLens ” قريبا للمطورين بـ3000 دولار

“مايكروسوفت” تطرح نظارتها ” HoloLens ” قريبا للمطورين بـ3000 دولار
تم – واشنطن
أعلنت شركة مايكروسوفت، أخيرا عن تحديد الربع الأول من العام الجاري موعدا لطرح نظارتها الجديدة للواقع الافتراضي HoloLens  الخاصة بالمطورين، في الأسواق بسعر 3000 دولار.
وكشفت الشركة في بيان لها، أن النظارة الجديدة تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10، مع معالج إنتل 32 بت، بالإضافة إلى وجود وحدة معالج، خاصة بالهولوجرام أو التصوير المجسم، كما تمتلك النظارة أيضاً مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار بداخلها بما في ذلك وحدة للقياسات والأبعاد، بالإضافة إلى جهاز استشعار الإضاءة المحيطة، وأربع كاميرات للتعرف على البيئة المحيطة وفهمها.
 كما تتميز هذه النظارة بوجود كاميرا للإحساس بعمق المحيط، بحيث يمكن لها وضع خريطة تفصيلية لما حولها، بالإضافة إلى أنها مزودة بكاميرا بقوة 2 ميجا بيكسل لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو، مع وجود 4 مكبرات الصوت داخل السماعة لالتقاط الأوامر الصوتية من المستخدمين.
وكشفت بعض المواقع المتخصصة في التكنولوجيا أن HoloLens مزودة بذاكرة وصول عشوائي 2GB، مع ذاكرة داخلية 64GB، وتقنية بلوتوث واتصال واي فاي، وتزن هذه النظارة الرائعة حوالي 579 جراماً وستتيح لها بطاريتها أن تعمل ما بين 2-3 ساعات من الاستخدام النشط، كما يمكنها البقاء في حالة الانتظار حتى أسبوعين.
أما مكونات النظارة فهي عبارة عن عدسة وسماعة يتم ارتداؤها على الرأس، تجمع بين الواقع والعالم الافتراضي للمطورين، ويمكن للنظارة دمج أكثر من تقنية مختلفة مثل التقنيات ثلاثية الأبعاد والواقع الافتراضي، جدير بالذكر أن مايكروسوفت لم تعلن حتى الآن عن موعد محدد لتوافر نسخة من النظارة للمستخدمين العاديين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط