تعرف على الوصية الأخيرة لزعيم القاعدة #إسامة_بن_لادن

تعرف على الوصية الأخيرة لزعيم القاعدة #إسامة_بن_لادن
تم – واشنطن
كشف مكتب مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية، عن الوصية الأخيرة لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، والتي يطالب فيها باستخدام معظم ثروته في مواصلة الأعمال الإرهابية.
كشفت خطابات ووثائق خاصة بزعيم تنظيم “القاعدة” اسامة بن لادن، الذي قتل بغارة جوية أميركية في عام 2011، عن خططه لتقسيم 29 مليون دولار على الاقل من أمواله وممتلكاته بعد وفاته، وأنه طلب أن تستخدم أغلب هذه الاموال في مواصلة الأعمال الارهابية.
وهذه الوصية جزء من 113 وثيقة عثر عليها خلال الغارة التي شنتها القوات الخاصة الأميركية على مخبأ بن لادن عام 2011 وانتهت بقتله، وتكشف الوصية التي افرجت عنها السلطات الأميركية عن خطط بن لادن لتقسيم نحو 29 مليون دولار كانت لديه في السودان، وأوصى بن لادن بتخصيص واحد في المائة من هذا المبلغ لمحفوظ ولد الوليد؛ وهو مسؤول كبير في تنظيم القاعدة كان يلقب باسم أبو حفص الموريتاني.
وقال بن لادن في وصيته إن ولد الوليد حصل بالفعل على ما يتراوح بين 20 و30 ألف دولار من هذا المبلغ، كما أوصى بتخصيص 1% من المبلغ لمساعد آخر وهو المهندس أبو ابراهيم العراقي، لما قدمه من مساعدة لتأسيس شركة له.
وحث بن لادن أقاربه المقربين على استخدم ما تبقى من أموال له في دعم الاعمال الارهابية ضد الغرب، وحدد حصصا بالعملات النقدية والذهب لتوزيعها على أمه وأحد أبنائه وإحدى بناته وأحد أعمامه وأبناء عمه وخالاته.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط