الصحة العالمية تحذر من تناول اللحوم الملوثة بالمضادات الحيوية

الصحة العالمية تحذر من تناول اللحوم الملوثة بالمضادات الحيوية

تم –متابعات : حذرت منظمة الصحة العالمية، من خطر استخدام المضادات الحيوية في اللحوم والأغذية، مطالبة باتخاذ إجراءات عملية عاجلة للحد من الوضع الذي وصفته بالكارثة.

وأكد أخصائيون صحيون وخبراء تغذية، أن استهلاك الإنسان للحوم الملوثة بالمضادات الحيوية، يؤدي إلى الإصابة بأنواع من الالتهابات والحساسية التي لا تستجيب للعلاجات، أو زيادة نشوء بعض الأورام والسرطانات المؤدية للوفاة.

وتعتزم منظمة المستهلك الدولية هذا العام، إطلاق حملة عالمية للحد من استخدام المضادات الحيوية في اللحوم والأغذية مع تركيز الحملة على طلب الشركات العالمية للمأكولات السريعة، للتوقف عن بيع لحوم الحيوانات التي تتناول المضادات الحيوية التي تستخدم في الأدوية البشرية.

ودعت المنظمة، مجموعات المستهلكين حول العالم للتعامل مع واحدة من أكبر الأزمات الدولية في مجال الصحة العامة، معللة على ذلك في الاستخدام الزائد للمضادات الحيوية مما يساعد على تكون الجراثيم المعقدة.

وأوضحت أنه يتم استخدام نحو نصف كمية المضادات الحيوية المنتجة في القطاع الزراعي عالميا، إذ إن معظم هذه الكمية تستخدم لتسريع النمو وليس بغرض علاج الأمراض.

وشددت على أن الاستخدام الزائد يؤدي إلى تكوين بكتيريا مقاومة بشكل أكثر، وهذه البكتيريا التي تحملها حيوانات المزارع قادرة على الوصول إلى الإنسان من خلال استهلاك المأكولات الملوثة، أو عبر التواصل المباشر مع الحيوانات المصابة، أو بواسطة الانتشار البيئي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط