رسمياً..حظر مشاركة غلطة سراي التركي في البطولات الأوروبية لعامين

رسمياً..حظر مشاركة غلطة سراي التركي في البطولات الأوروبية لعامين

تم- أحمد صلاح الدين: قرر الاتحاد الأوربي لكرة القدم، إيقاف نادي غلطة سراي من المشاركة في بطولاته القارية لمدة موسمين، وذلك بعدما كسر النادي التركي، القواعد المالية لـ يويفا.

وأوضح الاتحاد الأوروبي أن غلطة سراي، لن يُسمح له بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا، أو الدوري الأوروبي، في حال تأهله لأي من البطولتين، بنهاية الموسم الجاري، أو الموسم المقبل.

ويحتل الفريق التركي المركز السادس حالياً، في دوري بلاده. وفي حال أنهى الموسم في المركز نفسه، فلن يتأهل لأي بطولة قارية في الموسم المقبل.

غلطة سراي لم يتمكن من الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف، المفروضة على جميع الأندية الأوروبية، منذ العام 2011، إذ تجاوز النادي التركي الحد الأقصى المسموح به، من الخسائر المالية.

ويسعى الاتحاد الأوروبي من خلال نظامه المالي الصارم، لموازنة الوضع المالي للأندية، من أجل تجاوز خسائرها المالية، وديونها، وتهيئة أوضاعها الاقتصادية والمالية، بما يخدم طموحاتها للمنافسة، لاسيما على الصعيد القاري.

يذكر أن غلطة سراي، خرج من دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، في الموسم الجاري، كما ودّع بطولة الدوري الأوروبي، قبل أيام، بعد خسارته في دور ال32 أمام لاتسيو الإيطالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط