10 آلاف مواطن في #ثربان يناشدون الحكومة لحل مشكلة #الانترنت

10 آلاف مواطن في #ثربان يناشدون الحكومة لحل مشكلة #الانترنت

تم – عسير: وجه أهالي مركز ثربان “قرية الطلاليع” في المجاردة، الأربعاء، مناشدة عاجلة إلى شركة الاتصالات السعودية؛ لسرعة التدخل لحل مشكلة شبكة الإنترنت فيها، من خلال برج الاتصالات، بعد أن سئموا من الوعود التي لم تنفذ حتى الآن؛ على الرغم من أن عدد سكان المركز يتجاوز الـ10 آلاف نسمة، تخدمهم 15 دائرة حكومية فضلا عن المدارس.

وأوضح المواطن أحمد بن جراد الشهري، في تصريح صحافي، أنه وعدد من الأهالي تقدموا بشكوى للشركة، وحضر بعض الفنيين أكثر من مرة، ووعدوا بحل القضية، من دون أي نتيجة؛ فلجأوا لمناشدة المسؤولين، عبر مقطع قصير من خلال موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وطالَبَ أهالي الطلاليع، شركةَ الاتصالات بترقية الشبكة لديهم إلى “4G” لمستخدمي الإنترنت من 2- 2- 2 إلى 4- 4- 4 على رقم هذا البرج “zmj006″؛ مناشدينها معالجة العطل، وتزويد المنطقة ببرج جوال يكون رديفاً للبرج الموجود حالياً لكثافة العدد السكاني.

وأبدوا تذمرهم من ضعف وانقطاع شبكة الجوال والإنترنت المتواصل في البرج رقم “zmj006″؛ الأمر الذي أفقدهم إتمام معاملاتهم ومراجعاتهم الحكومية والاستثمارية، كما حرمهم التواصل مع أسرهم وذويهم خارج المنطقة، فضلا عن معاناة المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات؛ جراء انعدام خدمة الإنترنت عالي السرعة؛ الأمر الذي يكلفهم الذهاب إلى محافظة المجاردة؛ لتنفيذ بعض أعمالهم الإلكترونية.

وشددوا على أن البرج يخدم أكثر من 15 دائرة حكومية، ومدارس بنين وبنات، وأكثر من 10000 نسمة من سكان المركز، فضلا عن وجود أكثر من 15 شركة ومؤسسة فيها أكثر من 5000 عامل؛ ناهيك عن خدمته لزوار المنطقة التي تتميز بجذبها السياحي؛ فيما يربط الطلاليع بطريق مكة- جدة، ومع هذه الأعداد لا يوجد في المركز إلا برج وحيد وقديم جداً؛ مضى على تركيبه أكثر 15 عاماً من دون ترقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط