مقاتلو إيران ينطلقون إلى جبهات القتال مدعمين بأناشيد “شوفينية

مقاتلو إيران ينطلقون إلى جبهات القتال مدعمين بأناشيد “شوفينية
Maksed Iranian special forces march during the Army Day parade in Tehran on April 17, 2012. Iran will respond with force to any threats to its territorial integrity, President Mahmoud Ahmadinejad said in a speech at the parade, adding that it would prefer to cooperate with its Arab neighbours to maintain security in the Gulf. AFP PHOTO/ATTA KENARE

تم – متابعات: تداولت صفحات إيرانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، الأربعاء، مقطع فيديو لجنود من الحرس الثوري الإيراني ينشدون أغنية تشيد بـ”الخليج الفارسي” قبل أن ينطلقوا إلى إحدى جبهات ريف حلب (شمال سورية).

ويوضح المقطع المنشور، أن أناشيد الحرس الثوري تأتي في سياق إثارة النعرات الشوفينية “الفارسية” العنصرية المعادية للعرب، وتحريض الجنود على القتال من أجل ما يصفونها بـ”مصالح إيران وأمنها القومي” كما تروج أدبيات الحرس الثوري لتبرير التدخل العسكري الإيراني في سورية والعراق وغيرهما من الدول العربية.

وأبرز موقع تابع للمعارضة الإيرانية يغطي تحركات الحرس الثوري في سورية، أن هؤلاء الجنود انتشروا في مناطق ريف حلب الشمالي منذ شباط/فبراير الماضي، حيث أدت حملاتهم مع الميليشيات التابعة لهم وبغطاء جوي روسي؛ إلى تشريد ما لا يقل عن 75 ألف مواطن سوري من قراهم وبلداتهم، مبينا أنه منذ الحملة الروسية الإيرانية المشتركة على ريف حلب تشرد حوالي 336 ألف سوري منذ أيلول/سبتمبر من العام الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط