قوات النظام والطائرات الروسية تستمر في جرائمها منتهكة الهدنة

قوات النظام والطائرات الروسية تستمر في جرائمها منتهكة الهدنة

تم – سورية: كشفت مصادر محلية، الأربعاء، عن قصف طائرات روسية مواقع في الرقة ودير الزور وحلب، مع مواصلة قوات النظام انتهاكاتها في إدلب وحمص ودرعا واللاذقية، فيما أعلنت قوات كردية عن أن 43 من عناصرها قُتلوا قبل أيام إلى جانب العشرات في صفوف تنظيم “داعش” جراء معارك شمال الرقة.

وأوضحت المصادر، في تصريح صحافي، أن طائرات روسية شنت غارات على مناطق الفروسية والحوض في أطراف مدينة الرقة، كما تعرضت أحياء الرشدية والحويقة في دير الزور شرق سورية لغارات مماثلة.

من جهة ثانية، أبرزت وحدات حماية الشعب الكردية، أن 43 من مسلحيها قتلوا في هجوم شنه “داعش” قبل أيام على مدينة تل أبيض وريفها شمال الرقة، مبرزا أن 23 مدنيا قتلوا في المعارك، فضلا عن عشرات من مسلحي التنظيم.

وكان التنظيم شن هجوما واسعا اقتحم خلاله تل أبيض، وسيطر على قرى عدة في محيطها، قبل أن ينسحب بعد معارك مع القوات الكردية المدعومة بغطاء جوي من التحالف الدولي، وفي هذه الأثناء، أشارت مصادر مطلعة، أن 12 من أفراد المعارضة المسلحة قُتلوا في اشتباكات مع قوات النظام في بلدة حربنفسه جنوب حماة، حيث تحاول قوات النظام منذ شهور عدة اقتحام البلدة أملا في إحكام الحصار على ريف حمص الشمالي.

وتناقلت وسائل إعلام، أن “جبهة النصرة” فجرت سيارة ذخيرة لقوات النظام على طريق السلمية-خناصر في ريف حماة، منوهة إلى أن المعارضة سيطرت على حاجز عسكري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط