العيسى: أكثر من 700 مشروع تعليمي متعثر بسبب مقاولين سعوديين

العيسى: أكثر من 700 مشروع تعليمي متعثر بسبب مقاولين سعوديين
تم – الرياض
كشف وزير التعليم الدكتور أحمد محمد العيسى، عن وجود أكثر من 700 مشروع تعليمي متعثر بسبب مقاولين سعوديين في مناطق المملكة كافة، مؤكدا أن وزارته تعكف على تعديل بعض العقود لسحبها من المتعثرين.
وأوضح العيسى في تصريحات صحافية على هامش تدشين حزمة من مشاريع جديدة للتعليم في مدرسة نافع بن جبير بالرياض أمس، أن الوزارة أسندت تنفيذ واستكمال مشاريع المدارس المتعثرة من الشركة الصينية المتعاقدة معها إلى شركة تطوير للمباني، وذلك وفق خطة واضحة بإعادة واستكمال المباني، لافتا إلى وجود أكثر من 700 مشروع متعثر على مستوى المملكة من مقاولين سعوديين، غير الشركة الصينية.
وأضاف هناك ملف كامل لدى الوزارة لمعالجة الوضع، ومحاولة تعديل العقود أو سحبها من المقاولين المتعثرين، للوصول إلى إيجاد منظومة مدارس تخدم العملية التعليمية بشكل جيد، وتساعد المعلمين وكل ما له علاقة بالعملية التعليمية بأداء واجباتهم، على أحسن وجه.
من جهة أخرى أكد العيسى أن المشاريع الجديدة التي ستنفذها شركة تطوير للمباني خلال الفترة المقبلة أعدت وفق موصفات عالية جداً، ووفق منظومة احترافية، مشيرا إلى أن ذلك سيقلل كثيرا نت التأخر في تنفيذ المشاريع، وسيقلل من التكلفة، معبرا عن ثقته في أن هذه المشاريع لن تعاني من التعثر أو المشاكل الفنية.
 

تعليق واحد

  1. ابو الكفيف

    تدريس الأطفال المكفوفين في مجمعات تعليمية مزدحمة سيئة السمعة مكونة من دورين وفي فصول الدمج العشوائي البعيدة عن مخارج الطوارئ تكشف حجم الإهمال الذي يجده الطالب المعاق في التعليم وينذربكارثةعندالحريق.من المسؤول عن أرواح هؤلاءالابرياء المعاقين. لاتتجاهلوا اشتراطات السلامة وتعليمات الدفاع المدني. همسة في أذن الوزير وفقه الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط