#الصحة تدعم المستشفيات الحدودية بـ 2369 ممرضاً

#الصحة تدعم المستشفيات الحدودية بـ 2369 ممرضاً

تم – متابعات : كشفت المدير العام للتمريض في وزارة الصحة، الدكتورة رجاء جاد الحق، عن دعم المستشفيات الحدودية في منطقة جازان ونجران وعسير بـ 2369 ممرضاً من الدعم الخارجي من مختلف مناطق المملكة منذ بداية عاصفة الحزم، كما وقعت الوزارة عقود توظيف مع 5 آلاف ممرضة أجنبية للعمل في مستشفيات مناطق المملكة، مبينة أن أهم الدول التي تم التعاقد مع ممرضات منها هي: مصر والسودان وباكستان والهند والفلبين.

والتقت جاد الحق بالمدير العام للشؤون الصحية في منطقة جازان، الدكتور محمد العبدالعالي، صباح أمس الأربعاء في مكتبه، إذ تم مناقشة عجز الحراسات الأمنية في المستشفيات بشكل عام، ومستشفى صامطة العام، وتعزيزها بشكل عاجل لتنظيم تدفق الزوار على الأقسام الداخلية في المستشفيات للمحافظة على سير العمل.

وأشارت إلى أهمية توجيه مديري المستشفيات بتخصيص غرف في كل قسم في المنشأة الصحية، تخصص لراحة التمريض النسائي والرجالي لأداء الصلوات، وتناول الوجبات، والتي وصفتها بالحقوق التمريضية، منوهة بقيام الموظفين بالعمل في المستشفيات الحدودية بصمت تصاحبه الابتسامة لخدمة الجنود البواسل.

وطمأنت جميع الممرضات الأجنبيات خلال جولتها في المستشفيات الحدودية في الحرث والطوال والموسم وصامطة، بتجديد عقود حاملات درجة الدبلوم، لافتة إلى أن مكتبها مفتوح لكل من يعمل في مستشفيات الحد الجنوبي، وذلك لاستقبال طلباتهم وشكاواهم، واستقبلت طلبات من التمريض ببدل الخطر والعدوى والإشراف وخارج الدوام، إضافة إلى صرف الانتدابات المالية.

وزارت جاد الحق مستشفى محافظة سراة عبيدة، في حضور مدير المستشفى أحمد ثابت، وتم عقد اجتماع استعرض خلاله أمور في شأن التمريض، من ذلك النقص في ظل الاستقالات والنقل مع عدم التعويض، تبعتها بزيارة عدد من الأقسام المساندة والطوارئ .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط