فيديو … “التايفون” المتطورة تعبر عن مثاليتها للقتال خلال #رعد_الشمال

فيديو … “التايفون” المتطورة تعبر عن مثاليتها للقتال خلال #رعد_الشمال

تم – متابعات : يجسد تمرين “رعد الشمال” أفضل الفرص التي تسمح بتبادل الخبرات القتالية بين الدول المشاركة فيه، كما يعد فرصة مثالية لاستعراض قدرات عدد من الطائرات والآليات العسكرية المتطورة المستخدمة خلاله.

وتعتبر الطائرة “التايفون” التي تمتلكها القوات الجوية السعودية من بين المقاتلات التي أثبتت تواجدها في ساحة المعركة التي  تتميز بتصميم “إيرودينامكي” عالٍ يمنحها قدرةً عالية على المناورة، إذ تعتمد الطائرة مبدأ “الهيكل غير المستقر إيروديناميكا” وتحقيق الاستقرار المطلوب عن طريق أنظمة الطيران السلكي الحاسوبي الرقمي.

وأجنحة المقاتلة من النوع “المثلث دلتا”، المصنوع من المواد المركبة في معظمه، واستخدم في صناعة الهيكل والجناح مواد الكربون المركب والبلاستيك الزجاجي المقوى والتيتانيوم والألمونيوم، تستخدم “جنيحات التقلب الأمامية” في المساهمة في تحقيق مستوى المناورة الفائقة، ومنذ دخولها الخدمة للمرة الأولى في 25 تموز/يوليو 2006؛ لا زالت تحتفظ بمكانتها وقدراتها على المناورة.

ويوجد ثلاثة طرازات من الطائرة، وتعد بريطانيا الدولة الأولى في العالم استخداماً للطائرة، حيث تمتلك 160 وحدة تليها ألمانيا بعدد 143 وإيطاليا بعدد 95 وحدة في حين تمتلك المملكة 27 منها، ويبلغ امتداد الجناحين 10.95 متر في حين يبلغ الطور 15.96 مترا وتطير على ارتفاع يبلغ أكثر من ​​55،000 قدم، وتصل سرعتها القصوى إلى ماخ 2.0.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط