الداخلية المغربية: خلية إرهابية أعدت لضرب المملكة بأسلحة بيولوجية  

الداخلية المغربية: خلية إرهابية أعدت لضرب المملكة بأسلحة بيولوجية   
Members of the Moroccan special forces stand guard inside the Moroccan Central Bureau of Judicial Investigation (BCIJ) building during a press conference by the BCIJ's chief Abdelhak El Khayyam on September 14, 2015 in Rabat. Moroccan authorities said on September 14 that five alleged extremists have been arrested in the coastal city of Essaouira. AFP PHOTO / FADEL SENNA (Photo credit should read FADEL SENNA/AFP/Getty Images)

 

تم – الرباط : أكدت الداخلية المغربية أن الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها خلال 18 فبراير/شباط الماضي كانت تتوفر على مواد “سامة بيولوجية فتاكة مصنفة من طرف الهيئات العالمية المختصة بالصحة في خانة الأسلحة البيولوجية الخطيرة.

وقالت الداخلية المغربية في بلاغ لها الخميس إن هذه المواد المحجوزة عند هذه الخلية المرتبطة بتنظيم “داعش “والمتكوّنة من عشر عناصر، (المواد) قادرة على “شلّ وتدمير الجهاز العصبي للإنسان والتسبب في وفاته، كما أن هذه السموم من شأنها تعريض المجال البيئي للخطر في حالة تسريبها عبر المياه والهواء”.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمخابرات المغربية، قد أعلن يوم 18 فبراير/شباط تفكيك خلية “إرهابية”، قال إنها كانت “تعدّ لشنّ هجمات في المملكة، وضرب مؤسسات حيوية وحساسة وفق مخطط إرهابي خطير” وإنها “جندت أحد القاصرين للقيام بعملية انتحارية باستخدام سيارة ملغومة”.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط