وزراء الداخلية العرب يشيدون بجهود ولي العهد في محاربة #الإرهاب   

وزراء الداخلية العرب يشيدون بجهود ولي العهد في محاربة #الإرهاب    

 

تم – تونس : أشاد وزراء الداخلية العرب، بالدور الريادي والجهد الدؤوب الذي يوليه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز – حفظه الله – في دعم التعاون الأمني العربي وضمان استمراريته.

وثمَّن الوزراء العرب، المتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي لكل ما من شأنه أن يحافظ على وحدة الأمن في المنطقة العربية وذلك في تصريحات عقب اختتام أعمال اجتماعات الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب في العاصمة التونسية.

وأكد وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبدالغفار، أن الجهود الدؤوبة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز أثمرت خلال الفترات الماضية في الحفاظ على الأمة العربية والمملكة العربية السعودية بالحد من التعرض للجرائم الإرهابية والجريمة المنظمة.

وأوضح عبدالغفار، أن النتائج الإيجابية التي حققت على المستوى العربي جاءت ثمرة لتنفيذ سموه خطة أمنية شاملة ارتكزت على محاور عدة أبرزها مكافحة الفكر المتطرف والجريمة الإرهابية وامتدت إلى التعامل باحترافية مع شتى أنواع الجرائم الجنائية، إلى جانب تنظيم العمل في مجال التعامل مع الأزمات والكوارث وإدارتها بصورة عملية وتطوير المنظومة الأمنية لتتواكب مع التحديات والتهديدات المستحدثة التي منها الجرائم الإلكترونية.

ومن جانبه، أثنى وزير الداخلية بمملكة البحرين الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، على دور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز دعمه المتواصل والمستمر لمسيرة التعاون العربي المشترك في المجال الأمني والفكر الاستراتيجي لمكافحة الإرهاب والحد من المخاطر الأمنية في ظل هذه الظروف الأمنية للدول العربية .

وبدوره، أعرب الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان، عن جزيل الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي على دعمه الدائم والمستمر للأمانة العامة وللعمل الأمني العربي المشترك، مشيدا بالدور الكبير لفقيد الأمة العربية سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله بصون أمن الوطن والمواطن.

وقدَّم وزير الداخلية الأردني سلامة حماد، شكره لسمو الأمير محمد بن نايف على الجهود الطيبة التي يبذلها في دعم مسيرة مجلس وزراء الداخلية العرب وترسيخ إنجازاته في مجال العمل الأمني العربي المشترك التي ساعدت في الحد من انتشار الجريمة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط