40 ساعة لإنقاذ شاب من حادث مروّع في #الطائف

40 ساعة لإنقاذ شاب من حادث مروّع في #الطائف

تم – متابعات : تمكنت الفرق الطبية بمستشفى الخرمة العام وإدارة الطوارئ الصحية بصحة الطائف، الجمعة، من إنقاذ شاب تعرض لحادث مروري شنيع، بعمل استمر حوالي 40 ساعة.

وأكد مدير الطوارئ الصحية بصحة الطائف سعيد الزهراني، أن القصة بدأت بتلقي غرفة العمليات بالشؤون الصحية بلاغاً عن وقوع حادث مروري بالخرمة، يوجد به عدد من الوفيات والإصابات، وبحاجة إلى فرق طبية من المستشفى لمباشرة إسعاف الحالات ميدانياً.

وأضاف الزهراني “بعد الوصول إلى الموقع تم العثور على خمسة متوفين في الموقع وخمس إصابات أخرى، كان من ضمنها قائد السيارة المحتجز داخل السيارة، وبعد إخراجه من قبل الدفاع المدني من داخل السيارة قام أطباء المستشفى بعمل الإسعافات الأولية ميدانياً إلّا أنّهم تفاجأوا بتوقف القلب والتنفس لديه، فتمّ إجراء عمليات إنعاش، وعند انتقاله للمستشفى تكرّر توقف القلب والتنفس مرة أخرى، فتمّ عمل الإنعاش القلبي الرئوي وعادت المؤشرات الحيوية، ووُضع على التنفس الصناعي، وكانت هناك حاجة لنقله إلى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي، فتمّ التنسيق مع الهلال الأحمر لإرسال الإسعاف الجوي  وتمت الموافقة إلّا أنّ الأطباء في الاسعاف الجوي أكدوا صعوبة نقله بالطائرة لتأثير النقل الجوي على الضغط”.

وتابع “بعد استقرار حالته نوعاً ما في المستشفى تمّ إعداد خطة لنقله إلى الطائف بواسطة سيارة الإسعاف بتواجد فريق طبي مكوّن من طبيب تخدير وطبيب جراحة وتمريض، مع ضرورة أن ترافق سيارة الإسعاف التي تُقلُّ المصاب سيارة إسعافٍ أخرى عالية التجهيز كإجراء احتياطي، مع مقابلة المصاب أيضاً بفرقة ثالثة من الطائف لمرافقة سيارة إسعاف المصاب، برفقة القيادة الميدانية من إدارة الطوارئ، هذا وقد وصل المصاب ولله الحمد إلى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بعد حوالي 40 ساعة من أول عملية إنقاذ”.

6 تعليقات

  1. الحمد الله

    ياربي رحمتك

  2. جهود جباره ..اسأل المولى ان يكتب اجر كل من قام وساهم في إنقاذ هذا الشاب

  3. بارك الله فيهم، الهلال الأحمر السعودي يمتاز بالسرعة ولطف الأخلاق من قبل كوادرهم الصحية، والإخلاص في العمل، بارك الله في جهودهم.

  4. رنا الروقي

    ?عظم الله أجركم لاحول ولاقوه الا بالله استغفر الله أتوب اليه! صلو علي النبي ي احبه?

  5. الحمدلله على السلامه ولو نقل الي مستشفي الملك عبدالعزيز مباشره بدون حويس بما انه حادث وحاله حرجه
    الله لمستعان على تخطيط الصحه

  6. يزن المعلاء

    الله يوفقكم مخلصين في عملكم بدقة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط