#الجبير: #فرنسا دولة حليفة وبحثنا ملفات #سوريا و #اليمن و #لبنان

#الجبير: #فرنسا دولة حليفة وبحثنا ملفات #سوريا و #اليمن و #لبنان

تم ـ واس: التقى معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير في العاصمة الفرنسية باريس, اليوم الجمعة، معالي وزير الخارجية والتنمية الدولية في فرنسا جان مارك ايرو. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف المشتركة بين البلدين الصديقين.

وأوضح معالي وزير الخارجية عقب اللقاء أن المباحثات ركزت على الملف السوري وبحث سبل إيجاد سلام دائم وشروط تحقيق ذلك كدعم المعارضة المعتدلة.

وأكّد معاليه في تصريح لقناة “الإخبارية”، أنّه “كان الاجتماع مثمراً وبنٌاءً كما هو المعتاد بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الفرنسية”، مشيرًا إلى أنَّ “فرنسا دولة حليفة ودولة صديقة تربطها مع المملكة علاقات تاريخية واستراتيجية, وبحثنا ملفات المنطقه في سوريا, وإيران, واليمن, والأوضاع في لبنان, وعملية السلام والشأن الفلسطيني”.

ومن جانبه، أبرز وزير الخارجية الفرنسي أن المباحثات ركٌزت على الملف السوري وبحث سبل إيجاد سلام دائم. وقال إن “العلاقات السعودية الفرنسية متميزة وهناك تفاهم مستمر, وقد تناولنا بشكل مباشر الوضع في سوريا”.

وأضاف “نحن نعمل سوياً من أجل خلق ظروف سلام دائم في سوريا من خلال تحقيق كل الشروط اللازمة كاحترام وقف إطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية, ودعم المسار السياسي من خلال إعطاء الفرصة للمعارضة السورية المعتدلة ألتي نقدم لها دعمنا الواضح”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط