نظام غذائي نباتي جديد يحمي من الإصابة بـ”سرطان البروستات”

نظام غذائي نباتي جديد يحمي من الإصابة بـ”سرطان البروستات”
Red heart made of strawberries and raddish over green fruits and vegetables

تم – متابعات: كشفت دراسة طبية حديثة، عن تبني نظام غذائي نباتي من شأنه أن يقلل احتمالات الإصابة بـ”سرطان البروستات” السرطان الأكثر انتشاراً بين الرجال على مستوى العالم، بنسبة كبيرة.

وأوضحت الدراسة، أن تبني نظام غذائي نباتي يعتمد على الخضار والفواكه والمكسرات والحبوب، من شأنه أن يقلل احتمالات الإصابة بـ”سرطان البروستات” لدى الرجل بنسبة تصل إلى 35%، إذ يؤكد القائمون على الدراسة الجديدة، أن النظام الغذائي النباتي هو الذي لا يتضمن أياً من منتجات اللحوم أو الألبان أو البيض، ويكتفي بالأغذية من الخضراوات والفواكه وبعض الأشياء الأخرى.

وخلصت إلى هذه النتائج على الرغم أنها كانت تهدف للتوصل إلى نتائج في شان فرضية تقول إن الرجال الذين يتم معالجتهم من “سرطان البروستات” بالإشعاعات يمكن أن يكونوا معرضين أكثر من غيرهم في وقت لاحق للإصابة بالسرطان في المثانة أو الأمعاء أو المستقيم، مناطق ربما تكون تأثرت بالإشعاعات التي كانت تهدف للقضاء على الخلايا السرطانية في البروستات، في وقت توصلت فيه إلى هذه النتائج بعد أن فحص الباحثون بيانات عائدة لأكثر من 26 ألف رجل، نظروا إلى العلاقة بين سرطان البروستات وتناول اللحوم، وتناول الأسماك، والنظام الغذائي المعتمد على الخضراوات والنباتات.

وتبين منها أن 8% فقط من الرجال الذين أصيبوا بـ”سرطان البروستات” كانوا يتبعون نظاماً غذائياً نباتياً، وخلصوا إلى أن هذا النظام الغذائي الصحي من شأنه أن يخفض احتمالات الإصابة بالمرض بنسبة تصل إلى 35%.

وأجرى الدراسة فريق بحثي متخصص من جامعة “لوما ليندا” في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة، فيما أبرز رئيس فريق البحث البروفيسور جاري فريزر: أن هذه الدراسة الجديدة تمثل خطوة كبيرة في الربط بين النظام الغذائي النباتي ودوره في خفض احتمالات الإصابة بمرض السرطان، مبينا “ما نحتاجه الآن؛ المزيد من البحث في هذا المجال؛ لتحديد مدى التخفيض الذي يؤديه النظام الغذائي النباتي في أعداد الرجال الذين يُصابون بهذا النوع من السرطان”.

يذكر أن “سرطان البروستات” الأوسع انتشاراً بين الرجال في العالم، حيث إن بريطانيا وحدها تسجل أكثر من 47 ألف حالة إصابة جديدة بالمرض سنوياً، على أن سرطان البروستات يؤدي إلى وفاة 10 آلاف رجل سنوياً في بريطانيا وحدها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط