أهالي #العرضيات يبدون استياءهم من استغلال التجار وغياب الرقابة

أهالي #العرضيات يبدون استياءهم من استغلال التجار وغياب الرقابة

تم – العرضيات : أعرب أهالي محافظة العرضيات عن استيائهم وامتعاضهم من استغلال التجار لهم؛ وتلاعب العمالة في أسعار المواد الغذائية، ومواد البناء، وأدوات السباكة والكهرباء، وغيرها من المواد الاستهلاكية؛ مستغلين غياب الدور الرقابي؛ نظرًا لافتقاد المحافظة إلى فرع لوزارة التجارة لضبط الأسعار لحماية الأهالي من هذا الجشع ومن هذا التلاعب الذي بات طويلًا.

وتشهد أسواق المحافظة تفاوتًا في أسعار السلع من محل إلى آخر؛ في حين طالَبَ العديد من الأهالي المسؤولين بمراقبة الأسعار في تلك المحلات بشكل مستمر لضبط الأسعار لحماية المستهلك من هذا التلاعب الذي يمارسه البعض.

وقال أحد سكان المحافظة أحمد القرني، إن بها نحو 100 ألف نسمة، ويتعرض سكانها إلى الغش والتلاعب بشكل يومي دون حسيب أو رقيب؛ متسائلًا عن الجهة المسؤولة؛ نظرًا لافتقاد المحافظة إلى فرع لوزارة التجارة.

وأضاف القرني أن “المواطن أصبح ضحية لتلاعب التجار في المحافظة؛ حيث إن أسعار السلع تتغير بشكل أسبوعي دون سبب مقنع من البائع عند سؤاله عن هذا التفاوت”.

أما عبدالله فأكد أن غياب الرقابة جعل هذه المحلات تمارس التلاعب بالأسعار، وافتتاح فرع لوزارة التجارة سيسهم كثيرًا في الحد من ذلك الغش والتلاعب.

وطالَبَ العديدُ من مواطني العرضيات بتشكيل لجنة من المحافظة لمراقبة الأسعار في تلك المحلات ومراقبة السلع المقلدة والتي لا يُعرف مصدر البعض منها، والتي تؤثر سلباً على صحة المستهلك، ومحاسبة المخالفين وتطبيق الأنظمة بحقهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط