الدنمارك تستعد لإرسال قوات خاصة لمحاربة #داعش في سورية والعراق

الدنمارك تستعد لإرسال قوات خاصة لمحاربة #داعش في سورية والعراق

تم – كوبنهاغن

أكد رئيس وزراء الدنمارك لارس لوكي راسموسن أمس الجمعة٬ أّنه حصل على تأييد لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان لإرسال 400 عنصر من القوات الخاصة وطائرات حربية إلى سورية والعراق لمقاتلة تنظيم داعش.

وقال راسموسن في بيان إن “الحكومة ترغب في تكثيف القتال ضد تنظيم داعش المتطرف”، مضيًفا أّن “إرسال رجال ونساء دنماركيين هو قرار كبير (…)٬ لهذا يمكنني أن أؤكد أّن خطة الحكومة حظيت بتأييد واسع من الأحزاب الممثلة في البرلمان”٬ وأوضح أّن المقترح سيعرض في 16 أبريل للتصويت.

وحتى الآن لم تتدخل الدنمارك العضو في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش٬ سوى في العراق٬ حيث أرسلت سبع مقاتلات من طراز “إف 16” حتى خريف 2015.

وقالت وزارة الخارجية الدنماركية في بيان إّن القوة الجديدة ستنشر اعتبارا من منتصف 2016، إلا أّن مهمة هذه القوات لم تنشر بالتفصيل.

لكن وزير الخارجية كريستيان ينسن قال لوكالة الأنباء “ريتساو” إن “هذا لا يعني أن الجنود الدنماركيين سيخوضون معارك مباشرة؛ لكنهم قد يتعرضون لهجمات لذلك سيكون لديهم تفويض واسع”.

ويتمركز نحو 120 جندًيا وفنًيا في قاعدة عين الأسد الجوية في العراق٬ حيث يدربون جنوًدا عراقيين وأفراًدا من قوات الأمن الكردية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط