ارتفاع جنوني لأسعار “كوش” ومستلزمات الأفراح خلال الإجازة المدرسية

ارتفاع جنوني لأسعار “كوش” ومستلزمات الأفراح خلال الإجازة المدرسية
تم – مكة المكرمة
تشهد قاعات الحفلات والمناسبات الخاصة بمكة المكرمة مع اقتراب إجازة منتصف العام الدراسي ارتفاعا كبيرا في أسعار الإيجارات، بالتزامن مع اقبال الأسر على استغلال الإجازة في ترتيب حفلات الزفاف والخطبة.
وأوضح عدد من العاملين في قاعات الحفلات وسوق مستلزمات الأفراح، أن فترة الإجازة تعد موسما لمحلات “الكوش” ومستلزمات الأفراح، إذ ترتفع أسعار المستلزمات المرتبطة بحفلات الأفراح من بخور وحلوى وحتى “الكوشة” تصل تكلفتها أحيانا إلى نحو 20 ألف ريال بحسب كميات الورود والكريستالات والإضاءات المستخدمة في صنعاها.
وأفاد أحد المقبلين على الزواج الشاب مشاري العتيبي، بأن “الكوش” أصبحت موضة مرتبطة بحفل الزفاف، حيث يقوم أهل العريس أو أهل العروس بتصميمها مسبقا في أحد المحلات، كي يجلس عليها العروسان في منصة قاعة الحفل أثناء الزفة، مشيرا إلى أن الكوشة التي قام بتجهيزها كلفته (12 ) ألف ريال.
فيما أوضح المواطن عبدالمجيد الهذلي في تصريحات لإحدى الصحف المحلية، أنه مقبل على الزواج وقد انفق مبالغ طائلة على حفل الزفاف حتى أن تزين الطاولة الواحدة للمعازيم كلفة نحو ( 350 ) ريالا.
من جانبه قال مصمم كوش الأفراح هاني محمد، إن تجهيز الكوش من أجل حفلات الزفاف يلقى إقبالا كبيرا، حيث تشهد الحجوزات والطلب عليها شكلا متزايدا مع بداية مواسم الاجازات المدرسية، مشيرا إلى أن أسعار تجهيز الكوش تختلف باختلاف الطلبات و الخامات المضافة على الكوشة حيث تتراوح أسعار الكوش ما بين (3000 – 20 ) ألف ريال وذلك بحسب كميات الورود والكريستالات والإضاءات وغيرها من لوازم الكوشة.
وأكد عصام يونس -عامل في محل تجهيز مستلزمات الأفراح-، أن سوق تجهيز طاولات المعازيم أيضا تشهد رواجا خلال هذه الفترة، مبينا أن الأسعار تختلف بحسب الطلبات التي تكون على الطاولة، فهناك من يرغب بتزيين الطاولات بالورود وآخرون يكتفون بالشمعدان وصواني الحلى، بينما آخرون يطلبون تزيين الطاولة كاملة بكافة محتوياتها، وقد يصل سعرها إلى 800 ريال للطاولة الواحدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط