“الصحة” تعتزم إطلاق شركة قابضة لتقديم خدماتها

“الصحة” تعتزم إطلاق شركة قابضة لتقديم خدماتها
تم – الرياض
تعتزم وزارة الصحة، إطلاق شركة قابضة تقدم الخدمات الطبية وتسهم في تطويرها وتجويدها خلال الأعوام الخمسة المقبلة، في خطوة باتجاه خصخصة جزء كبير من خدمات الوزارة لتحقيق أعلى درجات الجودة في الخدمات الصحية.
وكشف المشرف العام على مركز التحول الاستراتيجي في وزارة الصحة الدكتور خالد الشيباني خلال إحدى جلسات منتدى جدة الاقتصادي الذي اختتمت فعالياته أمس، أن الوزارة تسعى إلى إنشاء شركة قابضة خلال السنوات الخمس المقبلة لتقديم الخدمات الصحية، كما ستنشئ الوزارة وحدة لمراقبة الجودة.
وأضاف ليس سراً أن المملكة إذا استمرت بالعمل الذي تقوم به الآن ستضاعف الإنفاق مرتين، لذلك نعمل على تطوير برنامج للرعاية الصحية، والوزارة تعترف بأن الخصخصة يمكن أن تحسن الخدمات بشكل كبير، ولهذا ستقوم بعدد من المبادرات خلال الفترة المقبلة، لعل أهمها تحسين الخدمات الالكترونية، إذ نحتاج إلى الكثير من التطوير، وخصوصاً أن 30 في المئة فقط من الخدمات مبرمجة إلكترونياً والبقية تحتاج إلى برمجة في الفترة المقبلة.
واعترف الشيباني بوجود نقص واضح في رأس المال البشري خصوصاً في مجال الجودة، قائلا هناك فجوة يجب تقليصها، وهو تحدٍّ كبير نعمل على تجاوزه، ونحن نعمل مع وزارة الاقتصاد والتخطيط، ويوجد لدينا محادثات بهدف تغيير عدد من الأمور بشكل شامل، كاشفاً أن الوزارة ستعلن بعد أربعة أسابيع عدداً من المبادرات التي ستفيد القطاع الصحي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط