#جدة.. الحكم بخلع زوج تورط في علاقات غير شرعية

#جدة.. الحكم بخلع زوج تورط في علاقات غير شرعية

تم-جدة : تلقت محكمة الأحوال الشخصية في جدة دعوى رفعتها زوجة ضد زوجها تطالب بخلعه، لأنه -حسب أقوالها- اعتاد عمل علاقات غير شرعية مع نساء، وأنها في كل مرة تضبط أدلة تثبت تورطه في علاقة، يطلب منها السماح، ويعدها بعدم تكرر ذلك، ولكنه يعود إلى فعلته.

وذكرت الزوجة في دعواها أن زوجها يعايرها بعدم جمالها، ويوجه لها كلاماً مثل “أنا تجوزت قبيحة”، وأنه بعد مرور عامين من زواجهما أصبح يهمل شؤون المنزل، ولا يوفر متطلبات أبنائهما الثلاثة، ما دفعها إلى البحث عن عمل لسد حاجتها، واستطاعت العثور على وظيفة في إحدى الشركات الخاصة، وتحملت كل مصاريف أبنائها، وإيجار الشقة، فيما رفض الزوج مساعدتها في مصاريف الأبناء، مشيرة إلى أنها لا تعرف أين ينفق راتبه.

وبينت المدعية في دعواها، أن زوجها فُصل أخيرا من عمله، وبقي في المنزل، إذ اعتاد على جمع أصدقائه كل ليلة، والطلب منها القيام بخدمة أصدقائه، وعندما رفضت لجأ إلى السهر خارج المنزل لساعات متأخرة، والعودة بحالة غير متزنة لتعاطيه المخدرات.

وتمكنت الزوجة من جمع كل الأدلة التي تثبت تورط زوجها في علاقات غير شرعية مع نساء عن طريق تصوير محادثات في جواله إلى جانب صورهن، وحينما عرضت عليه كل الصور والرسائل اعتدى عليها بالضرب والسب والقذف، ما جعلها تترك المنزل، وتبقى عند أسرتها، لترفع بعد ذلك دعوى بخلعه.

وطلب قاضي الدائرة من الزوج، الرد على ما ذكرته زوجته، فادعى أن زوجته لا تهتم بمظهرها الخارجي، ولا تقوم على شؤونه، فرأي ناظر الدعوى أن ما تقدم به الزوج لا يكفي لإقناع هيئة المحكمة، فأصدر حكما شرعيا بخلع الزوج، والحكم بحضانة الأبناء للزوجة، وذلك لتوافر كل شروط الخلع في الزوج، مع عدم حقه في مطالبة المرأة بدفع جزء من المهر، ومنح الرجل الحق في رؤية أبنائه يومين من كل أسبوع، مع أخذ تعهد خطي عليه بإعادتهم إلى والدتهم بعد انتهاء ساعات الزيارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط