التفاصيل الكاملة لقصة مقتل الشاب فايد الشمري في #رفحاء

التفاصيل الكاملة لقصة مقتل الشاب فايد الشمري في #رفحاء

تم – رفحاء : كثرت الروايات خلال اليومين الماضيين عن مقتل الشاب فايد الشميلي الشمري، على يد أحد ملاك الإبل الخليجيين في رفحاء، وشهدت قصة قتل الشمري والأسباب التي أدت إلى ذلك، بعضَ التلفيق والكذب والتدليس واستنباط من القصص تبريرًا للجريمة.

وتحدّث سالم الأملح الشميلي ابن عم القتيل فايد الشميلي، عن حقيقة ما حصل قبل الجريمة، وعن حقيقة ضرب القاتل من قِبَل المقتول، وحقيقة الفيديو المنتشر الذي يظهر محاولة دهس جمل “أصفر”، قيل إنه جمل القاتل، والمقتول من حاول دهسه.

وقال سالم الشميلي “قبل أيام نزل القاتل بجوار أغنام وإبل أبناء عمي؛ فذهب ابن عمي الكبير “خالد” لصاحب الإبل ودعاه ليضيفه؛ إلا أنه رفض واعتذر”.

وتابع “كان قريبًا جدًا من مكان إبل وأغنام أبناء عمي -ولا تزال غرفه المتحركة شاهدة على ذلك- فقام بطرد إبل أبناء عمي بسيارته عن مرعاها وأخذها لإبله، فاستشاط ابن عمي خالد غضبًا على فعلته؛ فذهب إليه وتشاجر معه وضربه ابن عمي وطلب منه ألا يبقى في المكان”.

وأكد الشميلي أن ابن عمه المقتول ليس له علاقة بما حدث بين أخيه الأكبر وصاحب الإبل ولم يقابل صاحب الإبل “القاتل”.

وأكد أن الفيديو المنتشر الذي يُظهر محاولة دهس جمل “أصفر” بسيارة “داتسون غمارتين”، وقيل إنه يعود للقتيل، وأنه حاول دهس جمل القاتل غير صحيح مطلقًا وهو افتراء وكذب، وقال: “لا السيارة تعود لأبناء عمي ولا الجمل يعود للقاتل”.

وتحدث حمدان الشميلي أحد أقارب المقتول عن اللحظات العصيبة والمؤلمة التي عاشها هو ووالدة المقتول حين وقوع الجريمة.

وقال الشميلي “بعد أن وصلت إلى موقع أغنام وإبل أبناء مهاوش وكان الموجود فقط فايد -رحمه الله- ووالدته وعاملهم الهندي”.

وتابع “قام فايد وحرك سيارته لتنزيل بعض الأغراض؛ فسمعت صوت سيارة مقبلة ومجرد أن توقفت السيارة، قال فايد لصاحب السيارة والذي لم أشاهده؛ حيث كنت داخل بيت الشعر قال له فايد: “أقلط”، بعدها سمعت صوت إطلاق رصاصتين؛ فخرجت مسرعًا لأرى ما جرى؛ فإذا بغبار السيارة التي ولت مسرعة يغطي المكان، ورجعت إلى فايد فوجدته مصابًا بفخذه وهو مسجى على الأرض”.

وأردف “حملته في السيارة وركبت معه أمه، وانطلقت إلى مستشفى رفحاء الذي يبعد أكثر من ٥٠ كم؛ ولكنه توفي قبل الوصول إلى المستشفى ووصلت الطوارئ وباءت جميع محاولات إنعاشه بالفشل”.

وشهدت قضية الشاب فايد الشمري تفاعلًا كبيرًا بين المجتمع السعودي بشكل عام وسكان محافظة رفحاء وضواحيها بشكل خاص، وعبّر العديد من المواطنين عن غضبهم الشديد لما حصل؛ مطالبين المسؤولين في المنطقة وعلى رأسهم سمو أمير المنطقة وضع تنظيمات حازمة لتنظيم الرعي في المنطقة؛ حتى لا يتكرر ما حصل؛ مبدين تذمرهم من غطرسة وتعالي بعض أصحاب الإبل القادمين من خارج المنطقة.

وأكد عدد منهم أن بعض أصحاب الإبل قتلوا أبناء المنطقة بقصد وبدون قصد؛ مستشهدين بمسلسل حوادث الإبل السائبة التي حصدت أرواح الأبرياء من أبناء المنطقة؛ من خلال الحوادث والانتهاء بجريمة قتل الشاب فايد الشمري.

وأضاف ابن عم القتيل “فايد” سالم الشميلي حديثه بقوله إن ما حصل هو جريمة نكراء لا يمكن تبريرها بأي شيء.

وتابع “ابن عمي فايد قُتل ولا يعرف لماذا قتل! وابن عمي قتل وهو بريء خامل، استقبل قاتله بالترحيب فجاوبه بالقتل، ووالدة القتيل ترقد بالمستشفى بسبب الصدمة النفسية التي تعرضت لها جراء فقدانها لابنها”.

ودعا الشميلي أبناء عمومته إلى التحلي بالصبر وعدم ارتكاب تصرفات قد لا يحمد عقباها، وكلنا ثقة بولاة أمرنا بأخذ الحق وردع المعتدي.

كما طالَبَ الشميلي بعض الحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالكف عن تأجيج المشاعر والتبرير المنكر، والكف عن تلفيق القصص الكاذبة والتصيد بالماء العكر.

وقدّم شكره لأبناء عمومته وقبيلته بشكل عام، على ما لمسه من اهتمام، ووقوف بجانبهم، ولمن عزا في فقيدهم سائلاً الله أن لا يُرِيَ الجميع أي مكروه.

21 تعليقات

  1. غير معروف

    كذاب وكذاب انا اول من تمشكل معهم واقسم بالله مادافع عن الهاجري وحاطين لهم حماء وكل من جاهم قالو اطلعو من حمانا بدون صك او شبك يثبت ذالك ويهجون الحلال ونحمدالله بالصبر وكذا واحد تمشكلو معه ويعلم الله اني قايل كلمه حق تشهد علي يوم القيامه

    • لو انك رجال عرف عن نفسك وبعدين شاب راح بسبب تافه ويجي رد تافه منك لايزيد ولا بينقص عسا امك تبكيك مثل ام فايد ابكته وحسبي الله ونعم الوكيل

  2. الله يصلح فيما بينكم

  3. القصه سمعناها من طرف واحد الآن .. وفيها أخطاء وتلفيق كثير .. ولم يذكر ان الشميلي ضرب رعيان القاتل لأكثر من مره وليس مره واحده ومنعوا ابل القاتل من القرب من مراعيهم بحجة ان الشميلي يملكون هذه الارض ، فرد عليهم القاتل انها لأبن سعود ، فقاموا بضربه وهو شايب كبير في السن ومن ضربه هم المقتول معه اثنين آخرين ، ومن القهر والغبنه رجع القاتل للعزبه وأخذ السلاح ورجع لمسبب المشكله وأصابه ولا يريد قتله لكن قدر الله وما شاء فعل ..

    يجب ان تغفلوا الجانب الاخر من القصه
    والتحيّز مرفوض من الصحيفه والاخذ من طرف واحد مرفوض أيضاً

  4. عبدالله الليلي

    انالله وانا اليه راجعون رحم الله فقيدكم واسكنة الجنة

  5. الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  6. سرعة عمل التنظيمات التي تظمن للجميع حقوقهم وحدودهم ورحم الله المقتول وجبر مصاب أهله وذويه

  7. طامي القحطاني

    إخواني أرجو عدم ايقاض الفتنه وتجريح للمشاعر هذا قضاء وقدرواجل وقف وذنب صاب آلله يرحم الميت ويعافي المبتلى وآلله المستعان

  8. الله يرحمه وهذا يومه ومكتوب

  9. الله يرحمه يااارب

  10. العتيبي

    نااااس فاااضيه مالت عليهم !!

  11. العتيبيه

    لاحول ولاقوة الا بالله الله يمنعنا مما صابكم ويكفينا شر الي فيه شر ولاتجعل فينا ظالم ولا مظلوم ربي اني استودعتك امن بلادنا واكفنا شر الفتن. ماظهر منها وما بطن

  12. مسلم يزعجه ما حدث

    الله يرحم الميت و يحسن عزاء أهله و يعفوا عن القاتل و هذه مصيبه الله يعافيهم و لا يبتلينا

  13. الربيع الي راح المقتول مصوب عتيبي بالساق طلقتين و تنازل العتيبي و اظن الي كاتب المقال يبرر لفعلة الشمري ولا فيه رجال يمد يده علي شايب و يهدده بالسلاح الدنيا فانيه ولحدن يشهد شهادة زور ابن عمك اخطي وكلن خابر

  14. عبدالله العنزي

    بعض الناس يجي ينزل فوق راسك هو وحلاله ويذيك والله موسع الديار والفياض للعراق جاي من الكويت وتبالش واحد من اهل الديره علا كيلو بكيلو مرعى له ابعد عنه اذا شفت من قربه مضره
    باب يجيك منه ريح سده واستريح روووح دورلك مكان ثاااني

    بالاخير كلن سوف ياخذ حسابه في الدنيا فما بالك بالاخره
    اللهم اعتق رقابنا من النار ومايقرب لها من قول وعمل

  15. لاحول ولاقوة الابالله دنيا ماتسوى نتقاتل عشانها

  16. غير معروف

    الله يرحمه

  17. دبيان بن محمد الشميلي .

    ربعنا أحلى من العسل للي يجيهم مع وجيههم ، وامر من الحنظل للي يناكدهم . والشميلة معروفين بالملالة نسبة لفعلهم باللي يناكدهم .
    شكرا للجميع .

  18. رحم الله المقتول المصائب تصيب والقدر محتوم وقبيلة شمر أهل طيب وتقدير والهواجر أهل طيب وتقدير. أنا لله وانا إليه راجعون

  19. محمدعلي حبه

    الله يرحم المقتول ويصبر اهله

  20. محمدعلي حبه

    الله يرحم المقتول ويصبر الحزن في قلوب اهله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط