فرق التوعية تجول على كورنيش الخُبر للتعريف بالإطارات الموفِّرة للوقود  

فرق التوعية تجول على كورنيش الخُبر للتعريف بالإطارات الموفِّرة للوقود   

 

تم – الخبر : جال فريق التوعية بالمركز السعودي لكفاءة الطاقة على نقاط متفرقة في كورنيش الخُبر يومَيْ الخميس والجمعة؛ لتعريف السائقين على الإطارات الموفرة للوقود، التي تحمل المؤشر الأخضر في بطاقة كفاءة الطاقة.

وتعايش فريق الجوالة مع الشباب في إجازة نهاية الأسبوع المنصرم لنشر رسائل حملة “دربك خضر” للشباب في “التحلية”.

وتفاعل المستهدفون مع فقرات وفعاليات الحملة، التي تنوعت بين نماذج للإطارات، ونشر التطبيقات والمسابقات عبر التطبيقات الذكية، كما استفادوا من حجم المعلومات الجديدة، التي توضح الفارق بين الإطارات المطابقة للمواصفات والمختلفة في درجة توفيرها.

ودعا مختصون في فريق النقل في المركز السعودي لكفاءة الطاقة، من خلال الحملة الوطنية لكفاءة الإطارات “دربك خضر”، جميع الراغبين في تغيير إطارات مركباتهم، إلى مراعاة شراء الإطار ذي الحجم الموصى به من الشركة الصانعة، مؤكدين أن تغيير الإطار بحجم أكبر من المخصص يزيد استهلاك الوقود، ويقلل مستوى الأداء، عوضًا عن مخاطر السلامة التي يعرض السائق نفسه لها باختيار إطار لا يتوازى مع الموصَى به.

وأكد المختصون أن المواصفة لا تمنع بيع نوع محدد من الإطارات، لكن تحدد مستوى كفاءة الطاقة المسموح به لإطارات المركبات، وسيرحل فريق التوعية من المنطقة الشرقية إلى جدة للالتقاء بالشباب هناك الخميس المقبل على كورنيش العروس.

khk

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط