برلين ترفض استقبال عشرات الآلاف من اللاجئين العالقين باليونان   

برلين ترفض استقبال عشرات الآلاف من اللاجئين العالقين باليونان    
Syrian refugees, fleeing the violence in their country, cross the border into the autonomous Kurdish region of northern Iraq September 4, 2013. The Syrian refugee crisis may worsen if there is no international reaction in response to last month's alleged chemical weapons attack, Turkey's Foreign Minister Ahmet Davutoglu said on Wednesday. The two-year Syrian conflict has escalated, driving 2 million refugees abroad, uprooting 5 million within the country and taking at least 100,000 lives, Davutoglu said. Every day, about 5,000 Syrians cross the borders into Lebanon, Turkey and Iraq. Picture taken September 4, 2013. REUTERS/ Haider Ala (IRAQ - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT SOCIETY IMMIGRATION)

 

تم – برلين : رفضت الحكومة الألمانية أخيرا استقبال عشرات الآلاف من اللاجئين العالقين في اليونان، مؤكدة أن الحكومة اليونانية يجب أن تعمل على توفير أماكن “آدمية” لإيواء اللاجئين في أسرع وقت ممكن.

وصرح وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير، بأن الإغلاق واسع النطاق لطريق البلقان وضع اليونان في موقف صعب لكنه قابل للحل، مشيرا إلى أن نحو 25 ألف لاجئ متواجدون الآن في اليونان التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة.

وأضاف أن بلاده ودول أخرى في الاتحاد الأوروبي لديها عدد أكبر من طالبي اللجوء إذا ما قورن العدد بتعداد السكان في هذه الدول، ما دفعها للتوقف عن التلويح بالمرور للاجئين.

فيما أكدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، أن اليونان كانت وعدت في وقت سابق الاتحاد الأوروبي بتوفير نحو 50 ألف مكان لإيواء اللاجئين بحلول نهاية 2015، لكنها لم تفعل حتى الآن، مشيرة إلى أن الحكومة اليونانية يجب أن تتدارك هذا التأخير وتعمل سريعا على توفير أماكن إيواء تليق بالآدمية، بحسب وصفها.

يذكر أن معدل التدفق اليومي للاجئين إلى أوروبا عبر تركيا يقدر بنحو 2000 لاجئ، وذلك لأسباب يأتي في مقدمتها الحرب الأهلية في سوريا.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط