العمري ينصح بعدم  شراء العقارات قبل تطبيق #رسوم_الأراضي_البيضاء  

العمري ينصح بعدم  شراء العقارات قبل تطبيق #رسوم_الأراضي_البيضاء   

 

تم – الرياض : أكد الكاتب الاقتصادي عبدالحميد العمري، أن أسعار العقارات ستنخفض بعد تطبيق قرار رسوم الأراضي البيضاء بنسبة تتراوح بين 50 إلى 75% من قيمتها قبل تطبيق الرسوم، ناصحا المواطنين بعدم الاقتراض السكني أو شراء العقارات أو الأراضي السكنية قبل تطبيق القرار الذي سيدخل حيز التنفيذ بعد 59 يوماً.

وقال العمري عبر حسابه على “تويتر”، إن “تجار التراب” والعقار استنفروا كل وسائلهم لإغراء الأفراد بالشراء عن طريق الاقتراض استباقاً لموعد بدء تطبيق الرسوم على الأراضي، بهدف إنعاش السوق وتصريف أكثر من 1.3 مليون وحدة سكنية بأسعار اليوم، ومنع حدوث أي تأثير لتطبيق الرسوم على الأراضي على الأسعار.

وكتب في تغريدة أخرى مخاطبا المواطنين، سترى آلاف إعلانات الإقراض وعروض البيع (أراضي، مساكن)، وسيستنفر تجار التراب عشرات الكتّاب للضغط عليك حتى تنقذهم وتشتري.. قل لهم: يفتح الله!، حرفين منك لا تتجاوز (لا) حتى موعد تطبيق الرسوم على الأراضي، كافية جداً لهدم بيت العنكبوت الذي يحاولون نسجه بكل أنواع الكذب أمام عينيك!.

ونشر العمري رسماً توضيحياً للمقارنة التفصيلية بين أسعار الوحدات قبل وبعد القرار والفارق بينهما، مؤكدا أن التجار كثفوا من الحملات الإعلانية في الوقت الراهن، بغرض تحميل الأفراد أقساط قروض عقارية تستقطع 65% من الراتب + 10% من التقاعد أي ما نسبته 75% من الراتب الشهري.

 

 

Untitledس

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط