مصر تمنع قيادات “حزب الله” من الدخول إلى أراضيها   

مصر تمنع قيادات “حزب الله” من الدخول إلى أراضيها    

 

تم – القاهرة : كشف مصدر رفيع المستوى، أن السلطات المصرية وضعت قيادات “حزب الله” على قوائم الممنوعين من دخول البلاد نهائيا، في إطار التزام القاهرة بأمن دول الخليج.

وقال المصدر إنه بناء على إعلان مجلس دول التعاون “حزب الله” منظمة إرهابية، فإن السلطات المصرية قررت عدم دخول أي قيادات من الحزب إلى أراضيها، بالإضافة إلى التأكد من عدم وجود أي أرصدة للحزب في البنوك المصرية، سواء بأسماء شخصيات قيادية أو عناصر غير معروفة.

وأضاف أن مصر اتخذت أيضا قرارا بمنع شخصيات فلسطينية موجودة بقطاع غزة، على علاقة بحزب الله، خاصة أن القاهرة حذرت الحزب في وقت سابق من استمرار دعمه للتنظيمات المسلحة في غزة الملاصقة لسيناء المصرية، والتي تشكل خطرا على سلامة الأمن القومي لمصر، لكن الحزب لم يستجب إطلاقا.

وتابع أن القاهرة أبلغت الرياض أنها لن تضحي بعلاقتها المتينة مع دول الخليج تحت أي مغريات، وأنها ملتزمة بأمن دول الخليج كأحد ثوابت الأمن القومي لمصر.

من جانبه وصف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبوزيد في تصريح صحافي، العلاقات المصرية السعودية بأنها ممتازة، مضيفا أن زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز المرتقبة إلى القاهرة، لا تزال في موعدها، والمقرر لها الرابع من الشهر المقبل، نافيا وجود أي خلافات بين البلدين.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط