#التجارة تكشف تستر مواطن على وافدين في إدارة 6 مؤسسات بـ #الخبر

#التجارة تكشف تستر مواطن على وافدين في إدارة 6 مؤسسات بـ #الخبر

تم ـ الخبر: رصدت وزارة التجارة حالة تستر تجاري، في ست مؤسسات، تعمل في أنشطة متنوعة، بمدينة الخبر.

واتضح أثناء تفتيش المواقع التابعة للمؤسسات، وجود عدد من الوثائق والأدلة المادية التي تثبت تولي وافدين من جنسية عربية، مسؤولية إدارة هذه المنشآت، وتورط مواطن بالتستر عليهم، وتمكينهم من العمل عبر سجلات تجارية مسجلة باسمه الخاص، مقابل نسبة من الأرباح.

واستدعت الوزارة أطراف القضية للتحقيق والمسائلة، تمهيدًا لإحالة القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، بغية استكمال إجراءات التحقيق، ومن ثم الإحالة إلى ديوان المظالم، لإصدار الحكم النهائي في القضية.

وكشفت التحقيقات الأولية، إدارة الوافدين للمؤسسات المتخصصة في أنظمة تقنية المعلومات والدعاية والإعلان، وقطاع المقاولات، فضلاً عن أنشطة بيع الأثاث المكتبي، والقرطاسية، وبيع وصيانة أجهزة الحاسب الآلي. وبتفتيش المقر الخاص بهذه المنشآت تم ضبط عدد من المستندات والوثائق وعقود بمبالغ مالية عالية موقعة من طرف الوافدين.

يذكر أنَّ القضية بدأت ببلاغ مواطن، اشتبه بوجود حالة تستر تجاري في إحدى المؤسسات المتخصصة بأنظمة تقنية المعلومات، واتضح لمأموري الضبط القضائي بالوزارة بعد عمل التحريات اللازمة إدارة الوافدين للمنشأة، فضلاً عن خمس منشآت أخرى، دون إشراف أو متابعة من المواطن على الرغم من كونها مسجلة باسمه الخاص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط