أمانة #تبوك تسترد أرض #مخطط_النظيم بعد 15 عامًا من التقاضي

أمانة #تبوك تسترد أرض #مخطط_النظيم بعد 15 عامًا من التقاضي

تم ـ تبوك: قضت المحكمة العامة بتبوك، في حكم ابتدائي، لصالح أمانة تبوك في القضية المعروفة “بمخطط النظيم”، التي تضرر منها عدد كبير من المواطنين على مدى  15 عامًا، حرموا مقابل ذلك من البناء في الأراضي التي منحت لهم بعد أن ادعى أحد المواطنين أنَّ الأرض التي خططتها ووزعتها الأمانة تعود ملكيتها له.

وجاء الحكم الابتدائي برد دعوى المدعى عليه (أمانة تبوك)، وصرف النظر عنها، لصالح أمانة تبوك، والتهميش على الأحكام السابقة في الدعوى نفسها، والمكونة من ثلاثة صكوك.

يذكر أنّه تعود قضية “مخطط النظيم” إلى ادعاء أحد المواطنين بالمنطقة باعتداء أمانة المنطقة على أرضه المملوكة له بموجب صك شرعي صادر عام 96هـ، إذ قامت بتوزيع أرضه على المواطنين، ما دعا إمارة المنطقة لتشكيل لجنة مكونة من الإمارة والمحكمة والأمانة والزراعة، بغية تطبيق صك المدعي، وصدر أمر سام بعد أعوام من التداول يقضي بإحالة القضية إلى المحكمة المختصة للفصل فيها.

وتقدم عدد من المواطنين بشكوى في الأعوام الماضية من حرمانهم من البناء في “مخطط النظيم” في تبوك، نظرًا لوجود الأراضي الممنوحة لهم ضمن حدود صك المواطن، الذي يؤكد أن الأرض مملوكة لعائلته. واعترض المدعي على الحكم الصادر اليوم الأحد، وأعطي مهلة 30 يومًا لتقديم لائحة اعتراضية فيما قبلت الأمانة الحكم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط