مستشار سابق يهاجم #مجلس_الشورى ويتهمه بـ”القصور والتقاعس”

مستشار سابق يهاجم #مجلس_الشورى ويتهمه بـ”القصور والتقاعس”

تم – متابعات: هاجم الكاتب والمستشار السابق في التخطيط الاستراتيجي برجس حمود البرجس، مجلس الشورى، بشدة، متهماً إياه بـ”التقاعس عن دوره الرئيس”، مبرزا أنه إن لم يستطع إيجاد حل لملف رفع الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين لـ3000، عليهم الاعتذار للوطن قبل المواطن، ثم الاستقالة إذا سمح النظام.

وتساءل البرجس، في سلسلة “تغريدات” متتالية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “ماذا قدّم مجلس الشورى في ملف الجمعيات التعاونية وملف غلاء المعيشة والإسكان والاستقدام والبطالة والفقر؟ أين مبادراتهم؟ وأين مخرجاتها على الواقع؟” مضيفا: أن المجالس العليا والرأي العام يعولون على مجلس الشورى، يجب ألا يكون “نقطة تفتيش”، وليس المهم كيف يرون منجزاتهم؛ الأهم كيف يرى الشعب إنجازاتهم.

وخاطب أعضاء المجلس، قائلا “إن مهمة مجلس الشورى إيجاد المقترحات وليس إيجاد (عوائق وإن كانت مقنعة)، تذكروا جيداً مهامكم الرئيسة التي اؤتمنتم عليها”، متسائلا “البطالة والسعودة الوهمية والتستر والاحتكار في تزايد، هل كان لمجلس الشورى دور إيجابي في هذه الملفات؟” مردفا “خرج من البلد العام الماضي تريليون ريال، ودخل عليها من الخارج فقط نصف تريليون، فأين نتائج مبادرات السنوات الماضية لمجلس الشورى؟”.

وتابع “ما هي مساهمة مجلس الشورى في القضاء على الفساد؟ والتعثر الذي وصل تريليون ريال؟ وما هي المبادرات والمنجزات الملموسة التي قدّمها مجلس الشورى لـذوي الاحتياجات الخاصة؟ وما هو وضع هذه الشريحة الآن؟”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط