إيران تخلي سبيل جميع المتهمين بالاعتداء على السفارة السعودية

إيران تخلي سبيل جميع المتهمين بالاعتداء على السفارة السعودية

تم – الرياض : أكد المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني ايجئي، إطلاق سراح الموقوفين باتهام الاعتداء على السفارة السعودية كافة، وعددهم 154 شخصًا، وكانت السلطات قد أعلنت في وقت سابق، أنها أوقفتهم لغرض التحقيق في الحادث، بينما قال إن “شخصين فقط بقيا محتجزين قيد التحقيق”.

وقال ايجئي خلال مؤتمر صحافي اليوم الأحد، إن “هناك بعض المتهمين في المحكمة الخاصة برجال الدين ولا علم لديّ حول الإفراج عنهم لغاية الآن، وفيما يتعلق بسائر المتهمين فقد تم فتح ملفات لهم وجرى الإفراج عنهم بوثائق معينة ما عدا شخصين”.

وكان المدعي العام لمدينة طهران، أعلن في يناير الماضي، عن اعتقال 154 شخصًا من المتورطين في اقتحام السفارة السعودية في طهران، من بينهم 3 أشخاص محرضين، دون الكشف عن هوية المعتقلين والجهات التي تقف وراءهم.

وأعلنت مواقع إيرانية في بداية شهر مارس الجاري، نبأ إطلاق سراح حسن كرد ميهن، رجل الدين المتشدد الذي يترأس جماعات ضغط مقربة من المرشد الأعلى علي خامنئي، الذي كانت تتهمه السلطات بأنه “العقل المدبر” لاقتحام السفارة السعودية.

ويقول مراقبون إن السلطات الإيرانية تحاول التستر على هوية مقتحمي السفارة السعودية في طهران الذين أضرموا النار فيها في 2 يناير الماضي، من خلال نشر معلومات تضليلية ومتضاربة عن المتورطين، بسبب صلة هؤلاء الأفراد بجماعات الضغط المقربة من المرشد الأعلى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط