الهند: حفل زفاف سري لأربع قاصرات أصغرهن في عامها الثاني

الهند: حفل زفاف سري لأربع قاصرات أصغرهن في عامها الثاني

تم – متابعات : انتهت مراسم حفل زفاف جماعي أقيم سرًا في قرية بولاية راجستان الهندية نهاية الشهر الماضي، حيث زُوّجت أربع فتيات أصغرهن عمرها عامين وأكبرهن 12 عامًا بأربعة صبية غير ناضجين يقاربن الفتيات في أعمارهن.

وقرر أولياء أمور الفتيات القاصرات التعجيل بحفل القران، خوفًا من اكتشاف الشرطة للأمر المخالف للقانون والعادات، فأقيم الحفل يوم 23 بدلًا من 25 فبراير الماضي، أي قبل موعده الرسمي بيومين.

ولحسن حظ الأطفال، علم مراسل صحافي يعمل لدى صحيفة “دايلي ميل” البريطانية بهذا الحدث غير المألوف، فخطط الذهاب إلى الحفل متنكرًا في زي أبناء القرية لحضور الزفاف بهدف تغطيته، والتقاط صور للحفل خلسة بهاتفه الذكي.

وتوجه الصحافي لاحقًا إلى الشرطة لإبلاغها بالواقعة، التي ألقت بدورها القبض على ثلاثة من أولياء الأمور بعد حدوث الواقعة بأربعة أيام، أما ولي أمر الطفلة الرابعة، فقد توفي العام الماضي ولم يكن أحد من العائلة كي يتم إلقاء القبض عليه.

وبحسب مسؤول هندي فإن الشرطة حررت محاضر ضد أولياء أمور القاصرات الثلاثة للتحقيق معهم، مشيرًا إلى أن أقصى عقاب قد يواجههم هو دفع غرامة مالية قدرها 100 ألف روبية هندية (أي ما يعادل 1000 جنيه إسترليني) والسجن لمدة 3 إلى 4 أعوام.

وتسعى الناشطة في مجال حقوق الأطفال كريتي باهارتي جاهدة لإلغاء عقد قران الفتيات الأربع وإثبات بطلانه وعدم صحته، فيما تمكث الفتيات الأربع في منازل أولياء أمورهن مع أمهاتهن، لحين معرفة مصيرهن.

1_2130 3_1361

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط