تعرف على السعوديات الخمس الأعلى تأثيرا في الإعلام الجديد  

تعرف على السعوديات الخمس الأعلى تأثيرا في الإعلام الجديد   

 

تم – واشنطن : ضمت قائمة موقع كلاوت الإلكتروني للشخصيات الأعلى تأثيرا في الإعلام الجديد 5 سعوديات هن (الإعلامية منى أبو سليمان، هتون القاضي، سيدة الأعمال أميرة الطويل، الكاتبة بدرية البشر والدكتورة مرام مكاوي)، وذلك بناء على نشاطاتهن المختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي واستخدام التطبيقات الحديثة للإعلام الرقمي، وما أحدثته تلك النشاطات المتنوعة من تأثير في مستخدمي الشبكات الاجتماعية.

وأفادت مصادر صحافية، بأن تقييم موقع كلاوت الإلكتروني الذي يستخدم إحصاءات الشبكات الاجتماعية لترتيب مستخدميها طبقا لتأثيرهم على المستخدمين الأخرين، يعتمد على قيمة رقمية تمنح للشخص تتراوح بين 1 – 100 في سبيل تحديد درجة كلاوت لكل مستخدم. 

وبناء على نتائج التقييم الجديد، حصلت الإعلامية منى أبو سليمان على 83 درجة لتحتل رأس قائمة السعوديات الأكثر تأثيرا في الإعلام الجديد، وهي حاصلة على الدكتوراه في الأدب الإنجليزي ومحاضرة بقسم اللغة الإنجليزية بجامعة الملك سعود، وتعد أول مذيعة سعودية تظهر على الفضائيات العربية من خلال شاشة MBC كمقدمة في برنامج كلام نواعم، وتم اختيارها سفيرة للنوايا الحسنة للأمم المتحدة في السعودية، كما أنها حصلت على جائزة السيدة الرائدة وسيدة أعمال الشرق الأوسط من معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز، ودخلت قائمة 500 سيدة الأكثر تأثيرا بالعالم الإسلامي.

وتتواصل منى أبو سليمان مع جمهورها ومعجبيها عبر الإعلام الحديث، حيث يضم حسابها في «تويتر» 290 ألف متابع، وعادة ما تغرد عن قضايا المجتمع والمرأة والإعلام، كما أنها تشارك جمهورها بعض المقاطع عبر حسابها في “سناب شات”، ولديها أيضا حساب يضم الكثير من الصور في “انستغرام”.

وفي المرتبة الثانية حلت هتون القاضي بـ66 درجة، واشتهرت هتون من خلال برنامج نون النسوة الذي يعرض على «يوتيوب»، حيث تطرح هتون بعض قضايا المجتمع بطريقة كوميدية وتتفاعل أيضا مع جمهورها عبر حسابها في «تويتر» الذي يضم 114 ألف متابع، وعادة ما تغرد عن البرنامج والقضايا التي ترغب في مناقشتها.

فيما حصلت أميرة الطويل على 62 درجة في قائمة كلاوت، وهي سيدة أعمال سعودية وتدير شركة مواهب للشباب، وتحمل شهادة في إدارة الأعمال نالتها من جامعة نيو هايفن الأميركية، وتهتم الطويل بالأعمال الخيرية ودعم القضايا الإنسانية، وكثيرا ما تتحدث عن الأعمال الإنسانية عبر الإعلام الحديث، حيث يضم حسابها في «تويتر» مليونا و240 ألف متابع، كما أن هناك الكثير من الحسابات باسمها وتضم أعمالها الخيرية ومنها عن الموضة والمرأة.

أما  بدرية البشر فحصلت على 62 درجة، وهي كاتبة وروائية وإعلامية سعودية تناقش الكثير من قضايا المجتمع عبر الإعلام الجديد، كما أنها تطرح بعض المشكلات الاجتماعية عبر برنامجها في قناة الـ MBC. ويضم حسابها في «تويتر» 438 ألف متابع. 

وأخيرا دكتورة مرام مكاوي والتي حصلت على 61 درجة بناء على تقييم كلاوت، وهي كاتبة سعودية بدأت التدريس كأستاذ مساعد بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات (قسم نظم المعلومات) بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، وعملت سابقا كمحللة نظم في قسم تقنية المعلومات بشركة شل النفطية في المملكة المتحدة، وهي حاصلة على الدكتوراه في علوم الحاسبات من جامعة نوتنغهام في بريطانيا في تخصص التعليم الإلكتروني المتكيف عبر الإنترنت، ولديها مدونة تقوم بنشر بعض التحقيقات التي تخص المرأة، كما يضم حسابها في تويتر 39 ألفا ومائتي متابع.

 

 

8 تعليقات

  1. نوره العتيبي

    ونعم في السعوديات اثبتن وجودهن في مجتمعهن والعالم شهد لهن هذي الجهود فالكل مجدهد نصيب بارك الله في نشاطكن والله يعطيكم الصحه والعافيه

  2. والله لو قلتو افنان الباتل وزميلتها النمله ووعد التركي كان قلت صحيح كلامكم لان نحن متابعين للجميع ونعرف من عنده اعلی متابعين ماشاء الله افنان الباتل لوحدها 4 مليون متابع

  3. علی اي اساس ذكرتوا انهن اعلی تاثير ماشاء الله افنان الباتل وصل متابعينها ل4 ملاييين وماذكرتوا اسمها

  4. عبدالله الحويطي

    الله يستر عليهن و تمنا لهن دوام الصحه والعافيه

  5. واثبتوا كفاحهم والجد في أعمالهم

  6. محاربة الفساد

    كل وحده اخس من الاخرى ..ولايشرفون المراه السعوديه ..لبراليات فاسدات

  7. يكفى مصدر الخبر ان يكون من مكان مشبوه وقص باقى القصه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط