صحة #بيشة: لا دليل على المشرف في شأن ملاحظة أخلاقية مع ممرضة

صحة #بيشة: لا دليل على المشرف في شأن ملاحظة أخلاقية مع ممرضة

تم-الرياض : أفاد المتحدث الرسمي بـاسم صحة بيشة، عبدالله سعيد الغامدي، بأن مشرف قطاع سبت العلايا الذي قدّمت فيه بعض الممرضات في صحة عسير شكوى للتحقيق، لا يوجد دليل عليه في شأن ملاحظة أخلاقية مع ممرضة، وأن أمر هدية الـ 15 ألف ريال المقدمة لمدير الشؤون الصحية عارٍ من الصحة، مشيراً إلى أن معاملة الممرضات التي جاء فيها “عدم ثبوت دعوى الممرضات” أعيدت لصحة بيشة كاملة من صحة عسير.

وأوضح الغامدي، أن خطاب هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي أشارت إليه الممرضات في شأن وجود ملاحظة أخلاقية مع ممرضة، أقفل في حينه؛ لعدم وجود دليل على مشرف القطاع، وإنكاره ما حرر في خطابهم جملةً وتفصيلاً، واستدلّ على ذلك متسائلاً “لماذا لم تتخذ الهيئة إجراءاتها المعروفة والمتبعة لديهم في حينه، وفي موقع المخالفة ذاته إن وجدت، والتي تثبت صحة هذا الاتهام؟”.

وتابع “وفي شأن الهدية التي قيل إن قدرها 15 ألف ريال وقدمت لمدير الشؤون الصحية ببيشة، فهذا عار عن الصحة، والحقيقة أن ما قدّم هدية واحدة وليست مجموعة هدايا، كما جاء في الخبر، وكانت في حفل رسمي نظمه قطاع العلايا”.

وأردف “كان ذلك منذ عام لتكريم رؤساء اللجان الصحية في القطاع والمتقاعدين والمشاركين في أنشطة وفعاليات التوعية الصحية، وقدّمت لهم الهدايا من راعي الحفل مدير الشؤون الصحية، وفي نهاية الحفل قدّم منسوبو القطاع في العلايا هدية رمزية تذكارية من تراث محافظة بلقرن، والتي تعتبر ليست مقدمة لشخص مدير صحة بيشة، بل قدمت إلى مديرية الشؤون الصحية ببيشة، تقديراً من القطاع لدعمهم وتشجيعهم الدائم، أسوةً بالقطاعات الأخرى التابعة لصحة بيشة”.

وزاد “الهدية تقدّر بقيمتها المعنوية وليست المادية”، مبيناً أن قيمة الهدية مبلغها يسير جداً وليس كما ذُكر، مؤكداً أن صحة بيشة إذ توضح ذلك تأكيداً منها على العمل بوضوح، كما أن الحفل المشار إليه في الخبر كان في حضور أعداد كبيرة من المواطنين، ومساعدي مدير صحة بيشة ومنسوبي القطاع والأهالي وأعضاء اللجان الصحية، لافتاً إلى أن الحفل كان مسجلاً ومصوراً.

وكانت 10 ممرضات يعملن في قطاع الرعاية الصحية في سبت العلايا، قد رفضن ما ذهبت إليه صحة بيشة من تصريح في شأن “عدم ثبوت دعواهن ضد مشرف القطاع”، متحجِّجات بأن قضيتهن لدى “صحة عسير”.

وبين المتحدث باسم صحة” عسير، سعيد النقير، أن الدكتور محمد بن على الهبدان، وجّه بتشكل عاجل بالتحقيق بدقة في شكوى الممرضات ضدّ مشرف قطاع الرعاية في سبت العلايا، مضيفاً أن الهبدان كلّف لجنة مكونة من مدير المتابعة رئيساً، وعضوية إدارة الصحة العامة وإدارة التمريض، وذلك لإجراء التحقيق الدقيق والعاجل حيال الشكوى المقدمة من بعض ممرضات قطاع سبت العلايا، في شأن ما ذكرنه من تجاوزات مدير القطاع.

وأبرز النقير أن اللجنة مشكّلة من مدير المتابعة ومندوب من الصحة العامة وإدارة التمريض، وستقوم بالتحقيق في جميع الشكاوى، ورفع النتائج، ليتم في ضوئها اتخاذ القرارات المناسبة، حسب الأنظمة واللوائح.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط