أكثر من 215 ألف معتقل لدى قوات #الأسد منذ العام 2011

أكثر من 215 ألف معتقل لدى قوات #الأسد منذ العام 2011

تم – متابعات : كشف تقرير للشبكة السورية لحقوق الإنسان عن أن أعداد المعتقلين في سورية فاقت 215 ألف معتقل، 99% منهم محتجزون لدى قوات الأسد التي تُنكر قيامها بعمليات الخطف أو الاعتقال عند سؤال ذوي المعتقلين عنهم.

ودعت وحدة تابعة للخارجية البريطانية، مساء أمس الأحد، رئيس النظام السوري، بشار الأسد، لإطلاق سراح آلاف المعتقلين، موجهة رسالة مؤثرة عبر فيدو قصير نشرته على حسابها عبر “تويتر”.

وأشارت وحدة “المملكة المتحدة ضد داعش”، التابعة للخارجية البريطانية، في الفيديو إلى أن قوات الأسد اعتقلت واحتجزت عشرات الآلاف من النساء والأطفال والرجال منذ العام 2011 دون محاكمة.

وشددت الوحدة على أن معظم الموقوفين تم تغييبهم قسريا ولم يتمكن أحد من الحصول على معلومات حول مصيرهم حتى الآن، وطالبت بالإفراج الفوري عنهم.

وأضافت “على الأسد إطلاق سراح عشرات آلاف المعتقلين كبادرة حسن نية لإنهاء معاناة الشعب السوري”، لافتة إلى أن نظام الأسد مارس التعذيب على نحو ممنهج في حق الآلاف منهم.

وقدم تقرير للأمم المتحدة مقابلات مع أكثر من 500 من الناجين من سجون النظام، حيث تعرض جميعهم تقريبا للتعذيب أو كانوا شهوداً على حالات تعذيب في المعتقلات، بينما شاهد مئتان ونيف زميلا لهم وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة داخل السجن على يد أفراد الأمن السوري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط