إيران ترسل مجموعات عراقية تابعة لها للقتال بجوار “الحوثي”

إيران ترسل مجموعات عراقية تابعة لها للقتال بجوار “الحوثي”

تم – الموصل : كشف مسؤول إعلامي لثوار عشائر الموصل وجود ميليشيات عراقية تقاتل إلى جانب الحوثي في اليمن، فيما قالت خبيرة سياسية عراقية إن الحرس الثوري الإيراني استأجر جزيرة مطلة على مضيق باب المندب، وأقام عليها معسكرات لتدريب العناصر المحلية اليمنية وعملائهم على أيدي ضباط في الحرس الإيراني.

وقال عضو المكتب الإعلامي لثوار العشائر بمدينة الموصل العراقية مصعب العبيدي، بحسب مصادر صحافية، إن مليشيات عراقية وصلت للقتال في اليمن إلى جانب المتمردين الحوثيين، وفلول عليّ عبدالله صالح.

وأضاف العبيدي: أنه حين انطلقت الثورة الشعبية في سوريا تم إرسال عدد من هذه المليشيات الشيعية الصفوية، ومنها “مليشيا أبو فضل العباس”، و”مليشيا النجباء”، و”مليشيا خراسان” إلى سوريا، وإيران ترسل مجاميع بشكل منتظم من بغداد إلى سوريا، ومن ثم إلى البقاع اللبناني عبر الطريق العسكري لإدخالهم في معسكرات تدريب تابعة إلى عصابات ما يُسمّى بـ “حزب الله” الإرهابي، على أن يتم إرسالهم لاحقًا إلى إحدى الجزر المطلة على باب المندب، والمستأجرة من قبل الحرس الإيراني.

من جهتها، قالت الخبيرة السياسية العراقية منتهى الرواف: إن مجاميع من المليشيات الشيعية العراقية وصلت إلى صنعاء لدعم عصابات الحوثي وعفاش المخلوع، والحرس الإيراني استأجر جزيرة مطلة على مضيق باب المندب، وأقام عليها معسكرات لتدريب العناصر المحلية اليمنية وعملائهم على أيدي ضباط في الحرس الإيراني.

وأضافت: تتبعنا توافد مجاميع من المليشيات الشيعية العراقية التي غادرت بغداد باتجاه بيروت كمحطة أولى، ومن ثم الوصول إلى تلك الجزيرة المطلة على باب المندب من خلال إحدى الدول الإفريقية.

وقالت الرواف: إن أعدادًا من هؤلاء المليشيات العراقية قتلوا في المعارك الجارية في اليمن وتم إبلاغ ذويهم في العراق، ونصبت مآتم العزاء ورفعت يافطات سوداء تشير إن القتيل (استشهد) وفقًا لهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط