دورة متقدمة في #القاعدة_النورانية لتطوير منسوبي #شؤون_الحرمين

دورة متقدمة في #القاعدة_النورانية لتطوير منسوبي #شؤون_الحرمين

تم – المدينة المنورة: احتضنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الاثنين، دورة متقدمة في “القاعدة النورانية”، بمعدل خمس ساعات يومياً، تستمر لخمسة أيام، لمنسوبيها؛ في خطة تهدف إلى ضمان التحسين المستمر لمستوى معلمي القرآن الكريم .

وأوضح مدير إدارة شؤون المصاحف والكتب في المسجد الحرام الشيخ محمد بن ريال السيلاني، في تصريح صحافي، أن الدورة جاءت بالتنسيق مع أكاديمية المسجد الحرام وجمعية “الفرقان لتعليم القرآن الكريم” ضمن البرنامج الخاص بالحلقات والمشرفين، داخل القاعة التدريبية في قبو توسعة الملك فهد -رحمه الله-.

وأبرز وكيل إدارة شؤون المصاحف والكتب وموجه حلقات القرآن الكريم الشيخ علي بن حامد النافعي، أن مثل هذه الدورات تعتني بكل ما يختص بفهم وتعلم الميزان الصوتي والمرئي للحروف العربية، وكلمات القرآن الكريم وأحكام التجويد، إذ أن أغلب من لا ينطقون بالعربية يحبون أن يتعلموا كلام الله، وأن يتلونه بأحكامه.

وحرصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وبمتابعة من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ونائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم، أن يعم نفع الحلقات كل ضيف من ضيوف الرحمن، الذين يؤمون بيت الله الحرام.

وفي هذا الصدد، أشار مدير أكاديمية المسجد الحرام الدكتور ناصر بن عثمان الزهراني، إلى أن أكاديمية المسجد الحرام تختتم الدورة التدريبية (إدارة التغيير في بيئة العمل) التي نظمت في قاعة تدريب الأكاديمية رقم 1 في قبو المسعى، بالتنسيق والتعاون مع إدارة العلاقات العامة في المسجد الحرام، واستفاد منها 33 موظفا من منسوبي الرئاسة.

وأضاف الزهراني، أن البرنامج التدريبي يستهدف العاملين للتطوير والتنفيذ السليم وإكساب المتدرب المهارات والأدوات والأساليب العملية والمهنية المطبقة عالميا، والإلمام بأحدث الاتجاهات العالمية في مجال التغيير والتحسين، وفقا للمعايير الصحيحة التي تؤدي إلى رقي الإدارات وبيئة العمل بإتقان وجودة عالية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط