أفكار بسيطة تساعدك على ادخار الأموال في المدن الغالية

أفكار بسيطة تساعدك على ادخار الأموال في المدن الغالية
تم – الرياض
باتت ظاهرة ارتفاع تكاليف المعيشة في المدن الغالية مشكلة تؤرق أصحاب الميزانيات المتواضعة لاسيما من الطلبة المبتعثين أو عشاق السفر حول العالم أو حتى العمال المغتربين، ولهذا يقدم المختصون بعض الأفكار التي قد تسهم في توفير قسط من المال والتغلب على هذه الظاهرة.
ومن هذه الأفكار وضع ميزانية شهرية للمصروفات وأخرى للتسوق الأسبوعي والالتزام بهما بشكل جدي، حتى لا يتحول سكان هذه المدن إلى فريسة سهلة للإعلانات الاستهلاكية وعروض الترويج.
ثانيا: تقسيم الدخل الشهري إلى 3 فئات فئة الضروريات ويذهب لها 70% من الدخل وفئة الادخار ويذهب لها 15% وأخيرا فئة الأمور الأخرى وهو بند للطوارئ يخصص له 15% من الدخل.
ثالثا: إذا كنت من أصحاب الميزانيات المتواضعة والراغبين في التوفير لا يعني أبدا أنك لن تتمتع بالشراء والتسوق من حين لأخر، لكن عليك أن تختار الوقت المناسب، وأنسب وقت ينصحك المختصون فيه بالشراء هو موسم التخفيضات واستغلاله على نحو جيد لشراء احتياجاتك.
رابعا: الحذر من التسكع في الأماكن الغالية للترفيه أو التسوق، فهذا سيكلفك الكثير وربما لا تجد ما تنفقه طوال الشهر في حال قررت تناول الطعام في أحد هذه الأماكن، وعوضا عن ذلك ينصح خبراء السفر بطهي الطعام في المنزل أو تناول وجبة في أحد المطاعم الشعبية من حين إلى أخر، وهذه الفئة من المطاعم منتشرة سواء كنت في لندن أو باريس أو دبي ستجدها في كل مكان.
خامسا: استخدام المواصلات العامة وعدم اللجوء إلى سيارات الأجرة إلا في حالة الضرورة.
وأخيرا حمل علب المياه عوضا عن شرائها نظير مبالغ تزيد من أعباء الميزانية الشهرية لسكان المدن الغالية، فضلا عن التمتع بالنزهات غير المكلفة من وقت لأخر مثل زيارة الحدائق العامة أو المتاحف التي تخصص يوما مجانيا للسياح إذا كنت تزور مدينة مثل لندن أو باريس فقد تحظى بهذه التجربة من وقت لأخر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط