محتال يؤجر عمارة لا يملكها في #جدة بـ300 ألف ريال ويختفي

محتال يؤجر عمارة لا يملكها في #جدة بـ300 ألف ريال ويختفي
تم – جدة
كشفت مصادر مطلعة أن شرطة السلامة بمحافظة جدة تباشر خلال الفترة الراهنة بلاغات تقدم بها متضررون سعوديون ومقيمون ضد مواطن؛ انتحل شخصية وسيط عقاري، وقام بتأجير عمارة لا يملكها بحي السلامة بموجب عقود وهمية جمع بها المنتحل نحو 300 ألف ريال قبل أن يختفي.
وأوضح المواطن مشهور بن سليم في تصريح صحافي، أن النصاب المختفي ادعى أنه وسيط تأجير، وكان يملك عقوداً وهمية باسم مكتب فهد بن محمد الراجحي، واتضح فيما بعد أنه يحمل اسماً مختلفاً، لافتا إلى أنه اتفق مع هذا النصاب على دفع إيجار قيمته 22 ألف ريال، ودفع ألف ريال عربوناً، فيما دفع مقيم أردني مقدماً 33 ألف ريال قيمة إيجار الروف، ومواطنة سعودية زوجها يعمل بالحد الجنوبي قامت بدفع 17 ألف ريال مقدما، بعد أن وافق النصاب على تخفيض قيمة الإيجار لها تقديرا لظروف عمل زوجها.
وقال منذر جواد، إنه دفع للنصاب مبلغ 14 ألف ريال كمقدم لشقة بالعمارة المذكورة، مبيناً أن شقته تم كسرها لتأجيرها مرة أخرى من المسؤول الرسمي عن التأجير من صاحب المبنى الحقيقي.
ونفى صاحب العقار فهد المزيني، أي علاقة تربطه بالنصاب المختفي، موضحا أن هذا النصاب لجأ إلى مكتب كانت العمارة معروضة فيه للتأجير، فطلب استئجارها بالكامل، لكنه اختفى قبل أن يتم كتابة العقد، وتبين لاحقا أنه قام بعمل سندات عقود وهمية بأسماء مستعارة، وبدأ في تأجير العمارة.
 وأَضاف أنه طلب ممن تم النصب عليهم تصحيح أوضاعهم بإعادة إبرام عقود حقيقة معه، أو اللجوء إلى الجهات الأمنية.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط