#العيسى يتوعد مزوري الشهادات الجامعية

#العيسى يتوعد مزوري الشهادات الجامعية
تم – الرياض
كشف وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، أن وزارته تتجه إلى اتخاذ إجراءات حاسمة للحد من استغلال أسماء الجامعات السعودية من قبل مزوري الشهادات الجامعية.
يأتي هذا بالتزامن مع انتشار إعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الآونة الأخيرة تضع أسماء وشعارات الجامعات السعودية على شهادات مزورة وتوهم ضحاياها بأنها رسمية ومصدقة من الجهات الرسمية والسفارات والملحقيات الثقافية.
من جانبه أوضح المتحدث الرسمي باسم جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور شارع البقمي، أن الأشخاص الذين يقومون بنشر هذه الإعلانات الوهمية يقطنون خارج المملكة ويستخدمون شعار جامعات سعودية بهدف الربح المالي، مضيفا أن الإجراءات القانونية تعتبر حقا من حقوق أي جامعة يتم استغلال اسمها من قبل هؤلاء المزورين.
وأكد أن إدارة جامعة الملك عبدالعزيز ستلاحق أي شخص سيقوم بوضع شعارها على شهادة مزورة، محذرا المواطنين من التعامل مع هذه الجهات والمنظمات الداخلية والخارجية التي تستخدم شعار الجامعةز
يذكر أن جهات غير معروفة قد نشرت خلال الفترة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي إعلانات أكدت قدرتها على إصدار شهادات عليا في البكالوريوس والماجستير والدكتوراه دون دراسة، وقالت إنها مصدقة من السفارات والملحقيات الثقافية والجهات ذات العلاقة، وكان من بين شعارات الجامعات التي وضعت على الإعلان جامعتا الملك عبدالعزيز والملك فيصل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط