صحة #جازان تحظر استعمال الهواتف الذكية أثناء العمل في المستشفيات

صحة #جازان تحظر استعمال الهواتف الذكية أثناء العمل في المستشفيات

تم-جازان : وجهت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة جازان، أمس الإثنين، بمنع منسوبي الصحة وجميع العاملين في المستشفيات، والمراكز الصحية، من استخدام الهواتف النقالة الذكية، أثناء ساعات العمل داخل المستشفيات.

وأوضح المدير العام للشؤون الصحية في منطقة جازان، الدكتور محمد عبدالعالي، أنه لوحظ قيام بعض الممارسين الصحيين والإداريين والمساندين باستخدام الهواتف النقالة الذكية أثناء ساعات العمل الرسمية، ما أدى إلى إشغالهم عن أداء واجباتهم الوظيفية، والتأثير سلبا على جودة العمل الموكل إليهم ويتعارض مع اليقظة المطلوبة على سلامة المرضى.

وبين عبدالعالي أنه تماشياً مع ما تفرضه اللائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية، بتخصيص الموظف وقت العمل لأداء واجبه الوظيفي، ومسؤوليته عن سير العمل، قررت الشؤون الصحية في جازان حظر استخدام وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي بالهواتف الذكية للموظف أثناء مزاولة العمل، والسماح باستخدام المكالمات الضرورية القصيرة بما لا يخل بنظام العمل.

ولفت إلى تطبيق تلك الضوابط بحزم وشدة في مواقع العمل التي تتعامل مع الحالات الحرجة، والحادة، والطارئة، في أقسام الطوارئ، والعناية المركزة، وغرف العمليات، والعيادات، مشيرا إلى أن من يخالف هذا العمل، سيتعرض للمساءلة التأديبية، حسب الأنظمة واللوائح ذات الصلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط