ثلاثة عوامل وراء تراجع طلب تصاريح مساكن الحجاج

ثلاثة عوامل وراء تراجع طلب تصاريح مساكن الحجاج

تم-مكة : أرجع نائب رئيس لجنة إسكان الحجاج في العاصمة المقدسة، المهندس مازن السناري، انخفاض نسبة الطلب على تصاريح إسكان الحجاج للعام الجاري إلى ثلاثة عوامل.

وذكر السناري أن أبرزها، استمرار تخفيض أعداد الحجاج للعام الجاري، إذ تصدر حي العزيزية في العاصمة المقدسة تصاريح إسكان الحجاج بـ 591 تصريحاً، وإسكان 266.604 حجاج، بعد دخول أحياء متعددة في نطاق العزيزية من بينها النسيم والششة، إضافة إلى تحولها إلى منطقة مركزية قريبة من المشاعر لتضمنها جميع الخدمات التي يحتاجها الحاج.

وأشار إلى أن جميع الجهات الحكومية المشاركة في لجنة إسكان الحجاج حريصة على سلامة الحجاج وتهيئة السكن المناسب لهم، لافتا إلى أن اللجنة بدأت في استقبال طلبات الحصول على تصاريح المساكن منذ محرم الماضي ومستمرة إلى نهاية رجب المقبل، مبينا أن من جاء بعد الموعد المحدد لنهاية استقبال الطلبات يخضع بعد أخذ الإذن بقبوله إلى غرامة مالية مترتبة على تأخيره.

ولفت إلى أن أعداد التصاريح التي أصدرتها اللجنة حتى الآن لحج العام الجاري بلغ 1145، بما يعادل إسكان نحو 500.4 ألف حاج، مضيفا أن لجنة إسكان الحجاج تتابع تقارير إنتاجية اللجنة بشكل دوري وتقارنها بالعام الماضي، وفي حال وجود نقص في العدد عن العام الماضي تبحث اللجنة الأسباب لمعالجتها بشتى الطرق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط