حركة النضال العربي تطالب شركات الطاقة بالتروي قبل الاستثمار في الأحواز

حركة النضال العربي تطالب شركات الطاقة بالتروي قبل الاستثمار في الأحواز

تم – الأحواز

طالبت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز شركات النفط العالمية كافة، بعدم الاستعجال في الاستثمار بقطاع الطاقة في الأحواز من خلال التعاون مع الدولة الإيرانية.

وأنهى المؤتمر السنوي الأول الذي أقامه مركز لندن لممارسة القانون الدولي “LCILP” في العاصمة البريطانية يومه الثاني، إذ انطلقت أعمال المؤتمر أول من أمس الاثنين تحت عنوان “التحكيم وتسوية النزاعات بقطاع الطاقة في الشرق الأوسط وإفريقيا”.

ورأت الحركة أن إيرادات النفط والغاز التي تحصل عليها الدولة الإيرانية تتسبب في قتل الشعب الأحوازي وباقي الشعوب غير الفارسية، فضلًا عن استخدام هذا الأموال في دعم المجموعات الإرهابية التابعة لها والتي تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في العالم العربي.

وقالت “على الرغم من تواجد كل حقول النفط والغاز تقريبا في جغرافيا الأحواز، لكن الشعب العربي الأحوازي لم يجن إلا الفقر، البطالة، القتل، التنكيل ومشانق الإعدام”.

وحملت الحركة الشركات العالمية والمستثمرين، المسؤولية الأخلاقية والقانونية لدعمهم سرقة نفط الأحواز واستخدامه لقمع الأحوزايين من خلال التعامل مع الدولة الإيرانية.

وأكدت الحركة أن الأوضاع لن تستمر على هذا المنوال في الأحواز، معتبرة أن الشعب الأحوازي ومقاومته سيستخدمون حقهم في الدفاع عن النفس المكفول لهم في القوانين والمواثيق الدولية.

ودعت الحركة الشركات العالمية العاملة في قطاع الطاقة -النفط والغاز- إلى عدم الاستعجال في تنفيذ مشاريع استثماري في مجال الطاقة بعد رفع العقوبات الدولية على الدولة الإيرانية، مشيرة إلى أن المقاومين سيقومون باستهداف منشآت الطاقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط