عشقي: مجلس التعاون قادر على رصد الدول المؤيدة لـ #حزب_الله

عشقي: مجلس التعاون قادر على رصد الدول المؤيدة لـ #حزب_الله

تم – متابعات : أكد اللواء أنور عشقي، في إطار قرارات مجلس التعاون الخليجي بتضييق الخناق على تنظيم “حزب الله” الإرهابي وإيقاف القنوات التي تتعامل مع الحزب أن “الاجتماع تناول الأمن القومي العربي وملفات حيوية، منها ملف التدخلات الإيرانية في الشأن العربي وملف تعاون حزب الله مع إيران في القيام بأعمال إرهابية في المنطقة والسيطرة على الساحة الدولية”.

وأشار عشقي إلى التوصيات التي نتج عنها الاجتماع، والتي كان أبرزها إيقاف التعامل مع القنوات الموالية لـ “حزب الله”، إضافة إلى تكامل الجهود الإعلامية المشتركة بين دول الخليج في التصدي لـ “حزب الله” وغيره من التنظيمات الإرهابية، مثل داعش والقاعدة ومن يقف وراءهما.

وشدد على أن دول مجلس التعاون الخليجي تستطيع أن ترصد الدول التي أيّدت هذه المنظمات والأحزاب الإرهابية، لافتاً إلى قرب انعقاد المؤتمر الإسلامي الثاني حول أفعال وإرهاب “حزب الله”.

وذكر أن الولايات المتحدة الأميركية سبق أن اعتبرت الحزب منظمة إرهابية وفرضت على بعض قادته قيودًا مالية وسياسية كثيرة.

وختم عشقي بأن “حزب الله” رغم سيطرته على بعض السلطات القضائية والتشريعية في لبنان منذ العام 92-2000 لم يصلوا إلى تلك المرحلة إلا بتمويل مباشر من إيران، وإذا لم يجد التمويل من إيران كان سيلجأ إما لدول الخليج أو لـ “إسرائيل”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط