لا نساء ضمن الترقيات إلى المراتب العليا في الوظائف الحكومية

لا نساء ضمن الترقيات إلى المراتب العليا في الوظائف الحكومية
Successful leader

تم –  متابعات : لم تحظ النساء بنصيب من الترقيات إلى المراتب العليا في الوظائف الحكومية، ووفقًا للتقرير الإحصائي الأخير للخدمة المدنية، لم يتم ترقية أي موظفة إلى المرتبة الـ13 من مراتب الوظائف الإدارية، في حين تمت ترقية 399 موظفًا حكوميًا من الرجال إلى المرتبة نفسها.

وأظهر التقرير حضورًا ضئيلًا جدًا للنساء في الترقيات بالوظائف الحكومية لم يتجاوز 6.9%، والتي تشمل السلالم الوظيفية للموظفين العاملين في الوظائف العامة، والصحية، والتعليمية، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات، والقضاة، وأعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام، والدبلوماسيين، وأعضاء هيئة التدريب في المؤسسة العامة للتدريب التقني.

وتفاوت الحضور النسائي في الترقيات الحكومية بين 0% و9.7%، إذ تزداد نسبة النساء في الترقية كلما قل المستوى الوظيفي لتسجل المرتبة الثالثة أعلى نسبة للترقيات النسائية، في حين لم تصل أي سيدة إلى الترقية للمرتبة الـ13، فيما لم يتجاوز عدد المرقيات إلى المرتبة الـ12 نسبة 0.9% بترقية 7 موظفات وهي المرتبة الأعلى التي وصلت إليها المرأة في ترقيات الوظائف الحكومية خلال العام الماضي.

وحافظ الرجال على الحصول على النصيب الأوفر من ترقيات الوظائف الحكومية بنسبة 93.1% ليحتلوا أغلب الترقيات في مختلف السلالم الوظيفية المعتمدة لمراتب الوظائف الحكومية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط