“الصحة”: 3 وزارات تشارك في تحديد الفئات المستحقة لـ”بدل العدوى”

“الصحة”: 3 وزارات تشارك في تحديد الفئات المستحقة لـ”بدل العدوى”

تم – الرياض : أفاد وكيل وزارة الصحة المساعد الدكتور عبدالله العسيري، بأن بدل العدوى موجود وتم إقراره، ولكنه لا يزال في مداولات بين وزارة الصحة ووزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية، لإعادة مراجعة الفئات المستحقة للبدل لضمان أن تشمل جميع من يتعرضون للعدوى.

وأوضح العسيري خلال مؤتمر صحافي عقد أمس الثلاثاء في ديوان وزارة الصحة، أن كل العاملين في القطاع الصحي يتعرضون للعدوى، ولكن هناك فئات تتعرض بشكل أكبر مثل العاملين في أقسام الطوارئ والعناية المركز والعاملين في مراكز الكلى، موضحًا أن حليب الإبل ليس سببًا لنقل فيروس كورونا، ولكنه سمكن أن يكون كذلك إذا تلوث خلال عملية الحلب، ولحم الإبل المطهو جيدًا لا ينقل الفيروس.

وعن الإجراءات المتبعة في حال عدم التفاهم أو التجاوب بين أصحاب الإبل وفرق وزارتي الزراعة والصحة، قال إنه تم تشكيل لجنة ثلاثية بين الصحة والزراعة والشؤون البلدية، ومشاركة من وزارة الداخلية عبر أمارات المناطق بحيث أنه إذا كان هناك عدم تجاوب من ملاك الإبل في أي منطقة يتم استخدام الجهات الأمنية (الإحضار بالقوة الجبرية) لتمكين اللجنة الثلاثية من إتمام مهامها الوقائية.

وبشأن ما يُتداول عن هروب المرضى المصابين بمرض كورونا، قال إنه “لم يثبت لدينا مريض كورونا خرج من المستشفى”، وعن الحالات التي رصدت في القصيم قال “ليسوا جميعهم ممارسين صحيين بل هم طبيب وعامل نظافة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط