قائد #رعد_الشمال: التمرين يحاكي جميع الظروف المشابهة للحرب الفعلية

قائد #رعد_الشمال: التمرين يحاكي جميع الظروف المشابهة للحرب الفعلية

تم-حفر الباطن : أكد رئيس هيئة الأركان العامة، قائد تمرين “رعد الشمال” الفريق أول ركن، عبدالرحمن بن صالح البنيان، أن التمرين حقق الأهداف التي خطط لها، وأن المشاركين بذلوا الجهد المميز لتنفيذ المهام والواجبات المنوطة بهم.

وأضاف البنيان في كلمة له اليوم الخميس ضمن ختام فعاليات التمرين، في حضور خادم الحرمين الشريفين وجمع من قادة وزعماء دول إسلامية وعربية أن “التمرين سبقه عقد مؤتمرات لتطوير المفهوم والتخطيط، واستغرق وصول القوات إلى منطقة الحشد ثلاثة أيام، وتم التدريب على المهمة خلال 15 يوماً، والتمرين أحد أكبر التمارين العسكرية من حيث عدد القوات المشاركة واتساع منطقة العمليات العسكرية التي تغطي مسرح عمليات المنطقة الشمالية”.

وتابع “يتزامن ذلك مع تنفيذ التمرين الميداني في قطاعات المسؤولية العملياتية للحدود الشمالية الذي سيتبعه يوم غد الجمعة عرض عسكري لجميع الدول المشاركة”.

وأردف “تم خلال التمرين التدريب على التعايش ومحاكاة جميع الظروف المشابهة للحرب الفعلية، وتحقيق مبدأ القيادة والسيطرة، والعمل تحت قيادة موحدة مشتركة، وتم التخطيط لحشد القوات والانتشار والاستخدام والإسناد والإدامة وإعادة الانتشار للقوات المشاركة إلى دولها”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط