وسائل الإعلام العالمية تتطرق إلى #رعد_الشمال باهتمام كبير

وسائل الإعلام العالمية تتطرق إلى #رعد_الشمال باهتمام كبير

تم- متابعات : لقيت المناورات العسكرية “رعد الشمال” التي اختتمت فعالياتها اليوم الخميس، في مدينة الملك خالد العسكرية في حفر الباطن، بقيادة المملكة العربية السعودية، تغطية واهتماماً واسعاً من قبل كبرى محطات ووسائل الإعلام العالمية، مبينة أنها الأولى من نوعها في المنطقة لمحاربة الإرهاب.

وبث موقع “روسيا اليوم” الإخباري تقريراً تحدث فيه عن مناورة “رعد الشمال” والذي جاء فيه نقلاً عن مصادر سعودية، أن العرض العسكري الختامي سيشمل جميع الوحدات القتالية للقوات المشاركة، وطائرات الأباتشي، وغيرها من الطائرات الحربية، إضافة إلى آليات عسكرية أخرى مثل الدبابات والمدرعات وأحدث الأسلحة على مستوى العالم.

وأشادت الصحافة الباكستانية بتواجد قواتها ومشاركتهم في المناورات العسكرية، وأوضحت صحيفة “تربيون” الباكستانية أن حضور القيادة السياسية والعسكرية الباكستانية في فعاليات تمرين “رعد الشمال” يعكس متانة العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين.

وتحدثت “مالديف إنديبندينت” إحدى كبريات الصحف المالديفية عن مشاركة القوات المالديفية في مناورات “رعد الشمال”، واصفة المناورات بأنها الأولى من نوعها في المنطقة في سبيل محاربة الإٍرهاب.

ووصفت “هافينغتون بوست” الأميركية في تقرير سابق لها، مناورات “رعد الشمال” بأنها “محاكاة لأعلى درجات التأهب”.

وكتبت أن العتاد العسكري لـ “رعد الشمال” يضم أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة ومتطورة، منها طائرات مقاتلة من طرازات مختلفة تعكس الطيف الكمي والنوعي الكبير الذي تتحلى به تلك القوات، فضلاً عن مشاركة واسعة من سلاح المدفعية والدبابات والمشاة ومنظومات الدفاع الجوي، والقوات البحرية، في محاكاة لأعلى درجات التأهب القصوى لجيوش الدول الـ 20 المشاركة.

واعتبرت “هافينغتون” الأميركية أن تمارين “رعد الشمال” تحمل رسالة واضحة تشير إلى أن السعودية وأشقاءها وإخوانها وأصدقاءها من الدول المشاركة تقف صفاً واحداً في مواجهة التحديات والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة، إضافة إلى التأكيد على العديد من الأهداف التي تصب جميعها في دائرة الجاهزية التامة والحفاظ على أمن وسلم المنطقة والعالم.

ورأى المحللون أن تمرين رعد الشمال يؤكد أن قيادات الدول المشاركة، تتفق تماماً مع رؤية السعودية في ضرورة حماية السلام وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط