خطأ إملائي يحمي بنكا أميركيا من عملية نهب مليار دولار

خطأ إملائي يحمي بنكا أميركيا من عملية نهب مليار دولار
Commuters pass by the front of the Bangladesh central bank building in Dhaka March 8, 2016. REUTERS/Ashikur Rahman

تم – نيويورك: ساهم خطأ إملائي أصاب تعليمات تحويل بنكي عبر الإنترنت؛ في التصدي لعملية استهدف سرقة ما يقارب مليار دولار أميركي، الشهر الماضي، شملت البنك المركزي في بنغلاديش، ومجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في نيويورك.

وأوضح مسؤولون كبار من بنك بنغلاديش، في تصريحات صحافية، أن متسللين مجهولين استطاعوا على الرغم من ذلك سرقة نحو 80 مليون دولار، في واحدة من أكبر سرقات البنوك المعروفة في التاريخ، فيما اخترق المتسللون أنظمة بنك بنغلاديش، الشهر الماضي، وسرقوا الاعتماد الرقمي الخاص به لعمليات التحويل.

وأبرز المسؤولون، أن القراصنة أرسلوا بعد ذلك عشرات الطلبات لمجلس الاحتياطي الاتحادي في نيويورك بنقل أموال من حساب بنك بنغلاديش هناك إلى كيانات في الفلبين وسريلانكا، فيما جرت الموافقة على أربع طلبات لنقل نحو 81 مليون دولار إلى الفلبين؛ لكن جرى تعليق طلب خامس بنقل 20 مليون دولار إلى مؤسسة سريلانكية لا تهدف للربح، لأن القراصنة أخطأوا في كتابة اسم المؤسسة.

واستوقف الخطأ الطباعي “دويتش بنك” الذي يؤدي دور الوسيط في عملية التحويل، بينما أرسل البنك استفسارا عن الخطأ الطباعي لبنك بنغلاديش المركزي الذي أقدم على الفور إلى وقف التحويلات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط