رئيس “أسبار” يكشف عن رسائل جمة أوصلتها #رعد_الشمال إلى العالم

رئيس “أسبار” يكشف عن رسائل جمة أوصلتها #رعد_الشمال إلى العالم

تم – الرياض: صرّح رئيس مركز “أسبار للدراسات والبحوث والإعلام” ورئيس مجلس إدارة شركة “أسبار للتدريب والتطوير الإداري” فهد العرابي الحارثي، بأن مناورة “رعد الشمال” أوصلت عددا من الرسائل، سواء لإيران أو للمنظمات الإرهابية في المنطقة، وأن المملكة لن تقف وحيدة؛ بل تستطيع أن تكون تحالفات.

وأكد الحارثي، في تصريحات صحافية، أن المملكة أرض النبوة والوحي، وأمنها لا يعني السعوديين فقط بل كل مسلم، مضيفا “نحن طلاب سلام ونود أن تكرس شعوب هذه المنطقة جهودها لتنمية بلدانها”، مشيرا إلى أن “المزيد من التساهل سيعرض منطقتنا لمخاطر كبيرة، واعتقدوا هؤلاء بأننا سنتوسل السلم من إيران، ومع الأسف الشديد أن من يحكم إيران يصدر الثورة، ويتدخل في دول الجوار، ولا أفهم تدخلهم في إعدام نمر النمر”.

وتابع “نحن نحترم إخواننا الشيعة، لاسيما الشيعة العرب”، مبينا أن “ما يلفت الانتباه أنه من خلال الـ12 شهر الماضية؛ استطاعت السعودية أن تكون ثلاث تحالفات، فيما شنت طهران حرب إعلامية غربية عليها، ولم يترك أي كلمة مؤذية إلا قالتها”.

وزاد: أن 60 دولة اشتركت، قبل عامين، في التحالف العالمي ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، تحت قيادة أميركا، ولم يستطيعوا عمل شيء، مزجها إلى أن روسيا تدخلت بزعم حرب “داعش” ولكنها حاربت السوريين وتركت “داعش”، فسارعت السعودية، إلى التحرك في الوقت المناسب، بهذه المناورة، مشددا على أنه يجب أن لا تتراجع عن هذا التحرك.

ولفت اللواء الطيار الركن المتقاعد محمد القبيبان، أن مناورة “رعد الشمال” كان لها صدى إعلامي إقليمي وعالمي، خرجت في وقت قصير ومن دون حوادث تذكر، وهذا مؤشر على احترافية الفرد العسكري، كما أنها خرجت من المستوى التكتيكي، منوها إلى أن هذا التمرين فيه تجمع كبير للدول العربية والإسلامية، موضحا، في تصريحات صحافية، أن الدراسات الأخيرة؛ تبين أن الجماعات الإرهابية بدأت في الظهور بعد العام 2001.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط