تكاتف خمس جهات حكومية للقضاء على حمى “الخرمة” بجدة

تكاتف خمس جهات حكومية للقضاء على حمى “الخرمة” بجدة

تم – جدة

حددت جهات الاختصاص 14 مهمة للقضاء على مرض حمى «الخرمة» في محافظة جدة أخيراً، حيث توزعت المهام على «أمانة جدة، والشؤون الصحية، والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وفرع وزارة الزراعة في منطقة مكة المكرمة، وشركة المياه الوطنية”.

وأكدت مصادر صحافية نقلًا عن أخرى مطلعة أن الشؤون الصحية أسند لها مهام التعميم على جميع المرافق الصحية بوصف المرض وأعراضه ومضاعفاته، ومكافحة المرض من خلال التعاميم، مع ضرورة التبليغ الفوري عن أي حالة اشتباه، وكذلك الاستمرار في أنشطة التوعية الصحية، والعمل على أخذ عينات عشوائية من العاملين في سوق الأنعام المركزي للتأكد من الصحة العامة داخل السوق خلال فترة محددة”.

وأضافت المصادر أن المهام الموجهة لأمانة محافظة جدة تضمنت تكثيف أعمال النظافة داخل سوق الأنعام المركزي ومنطقة الخمرة، وتكثيف أعمال المكافحة الحشرية وما يتبعها من احترازات وقائية صحية، ومتابعة إزالة الحظائر والأحواش العشوائية من خلال وضع آلية واضحة تضمن عدم عودة أصحاب الحظائر المخالفة.

وأوضحت أن ما يخص أعمال وزارة الزراعة في مواجهة مرض «الخرمة» فحددت بـ«مكافحة المرض من خلال استمرار أعمال الرش للحظائر، والقيام بالفحوص اللازمة للكشف عن فايروس الخرمة بحسب التوصيات المرفوعة مسبقاً، والتعاون في الالتزام بتوفير المغاطس مع أمانة جدة في السوق المركزي.

في حين تمثلت مهمة الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في «القيام بالشخوص على مصنع الورق المجاور للسوق المركزي، للتأكد من وجود الفلاتر وتطبيق جميع الاشتراطات الخاصة والمعايير والمواصفات بتشغيل المصانع، لمنع انبعاث الأبخرة والأدخنة المنبعثة من المصنع، وفي حال عدم توافر الفلاتر يتم تطبيق العقوبات اللازمة في حقه».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط