مناورات #رعد_الشمال تشغل حيزًا كبيرًا في الصحف العالمية

مناورات #رعد_الشمال تشغل حيزًا كبيرًا في الصحف العالمية

تم – متابعات: تصدرت مناورات #رعد_الشمال أبرز الصحف العالمية، نظرًا إلى الحضور الكبير للقادة الإسلاميين، وضخامة الحدث، وأهمية التعاون العربي الإسلامي في مواجهة الإرهاب.

وكتبت صحيفة “الدايلي مايل” البريطانية، تحت عنوان “المملكة تختتم المناورات العسكرية لعشرين دولة ضد الإرهاب”، أن رؤساء العديد من دول العالم الإسلامي اجتمعوا في المملكة أمس، لاختتام التدريبات العسكرية ضد الإرهاب، التي ضمت 20 دولة مشاركة.

ونشرت الصحيفة صورا للدبابات وإطلاق الصواريخ، والمروحيات تحوم فوق الرؤوس في أكبر مناورة عسكرية تحدث في المنطقة، حيث تركز التدريبات على التنسيق في العمليات القتالية والتكتيكات الحربية بين الدول الإسلامية الأعضاء في التحالف الإسلامي، الذي أعلنته المملكة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

ونشرت قناة “سي ان ان” الأميركية على موقعها الإلكتروني خبرا بعنوان “اختتام مناورات رعد الشمال”.. و”رئيس الأركان السعودي: أكبر تجمع عسكري عربي إسلامي يحقق أهدافه”.

ووصفت القناة، مناورات “رعد الشمال” بأنها واحدة من أكبر المناورات في تاريخ المنطقة، إذ تشارك فيها جيوش 20 دولة، وحضرها عدد من قادة ورؤساء ووفود الدول المشاركة في “رعد الشمال”، لمشاهدة التدريبات الختامية.

وكتبت صحيفة “ديسباتش نيوز ديسك” الباكستانية خبرا تحت عنوان “رعد الشمال”، يعيد التأكيد على وقوف باكستان مع دول الشرق الأوسط في محاربة الإرهاب.

وأوضحت أن حضور رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، وقائد القوات البرية الجنرال راحيل شريف حفل ختام مناورات “رعد الشمال” في مدينة الملك خالد العسكرية في الشمال الشرقي من المملكة، يختبر قدرات الجاهزية للجيش الباكستاني، لمحاربة أي خطر إرهابي يواجه الدول الشقيقة في منطقة الشرق الأوسط، ولعل أهمها داعش.

وعنونت قناة “إن دي تي في” الإخبارية الهندية، خبرها بـ”انتهاء عاصفة الشمال” الضخمة في صحراء المملكة، مشيرة إلى أن الطائرات الحربية كانت تهدر في السماء، والدبابات تجوب الصحراء، والدخان يملأ السماء خلال حفل اختتام المناورات، التي تعتبر الأكبر من نوعها في المنطقة.

وأضافت القناة أن 20 دولة من الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا شاركت في اليوم الأخير للتمرين، الذي استمر قرابة أسبوعين. وذكرت أنه حضر المناورات قادة الخليج العربي والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والرئيس السوداني عمر البشير، ورئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط